الأخباررئيسى

«تنمية المشروعات»: ضخ 40 مليار جنيه لتمويل 1.6 مليون مشروع صغير ومتناهي خلال 8 سنوات

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، عن ضخ الجهاز 40 مليار جنيه خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 30 مايو 2022 مولت نحو 1.6 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يزيد على 2.5 مليون فرصة عمل.

تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

وأوضحت نيفين جامع، على هامش الاحتفالات باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة، أن السنوات الثماني الماضية شهدت طفرة غير مسبوقة في التمويلات والخدمات المقدمة.

وأشارت جامع، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى القطاع اهتماماً منقطع النظير منذ توليه المسؤولية، من خلال توجيهاته المستمرة والمباشرة لمختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها لتفعيل آلياتها ومساندة القطاعات التنموية ومنها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة.

وأوضحت جامع أن جهاز تنمية المشروعات يعمل في إطار منظومة متكاملة بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والمحافظات والجهات ذات الصلة لتهيئة مناخ تشريعي محفز وبيئة مشجعة للشباب على الاستثمار وإقامة المشروعات وكذلك لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ورفع جودة الحياة في المناطق الأكثر احتياجا فضلا عن خلق وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لمئات الآلاف من الشباب.

ولفتت وزيرة التجارة والصناعة، إلى توسع الجهاز بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية في تقديم الخدمات غير المالية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر كخدمات إنشاء المشروع وإصدار التراخيص اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى