الأخبارالشركاترئيسى

«تنمية المشروعات» يتعاون مع شركة «تكني» لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر

كتبت: تقى أيمن

وقع هاني عماد، رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، والمهندس طارق القاضي رئيس مجلس إدارة شركة «تكني» مذكرة تفاهم لتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال دعم ريادة الأعمال وتهيئة البيئة الاستثمارية لصناديق رأس المال المخاطر.

وقال هاني عماد، إن التعاون الوثيق بين الجهاز و«تكني» هدفه تهيئة وتوفير الروابط الداعمة بين رواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين من جهة، وجذب الاستثمارات إلى الشركات الناشئة المصرية، وذلك عن طريق تنظيم عدد متنوع من الفعاليات المشتركة لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال والشباب لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم.

أضاف عماد، أنه استكمالًا لأنشطة الجهاز في دعم المشروعات الابتكارية قام بتنفيذ أول برنامج بنظام رأس المال المخاطر بتمويل من مجموعة البنك الدولي بلغ 50 مليون دولار، وتم من خلاله الاستثمار في عدد من الصناديق الاستثمارية التي تدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة.

تنفيذ برامج تدريبية لتدريب الكوادر البشرية

كما يشارك الجهاز في تنفيذ برامج تدريبية لتدريب الكوادر البشرية في مؤسسات التمويل المتخصصة لتعريفها بقواعد وآليات تمويل رأس المال المخاطر مما يعمل على التوسع في تمويل رواد الأعمال.

من جانبه، أعرب المهندس طارق القاضي، عن سعادته بوجود جهاز تنمية المشروعات كشريك استراتيجي في واحدة من أكبر منصات الاستثمار وريادة الاعمال في البحر المتوسط والتي تجمع بين منظمات ريادة الأعمال والاستثمار في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، إيمانًا منه بأن هذه الشراكة ستقوم بدورها في مساعدة ريادة الأعمال والابتكار وأيضًا في تعزيز الاستثمار في المشروعات في مراحلها الأولى على الصعيد الدولي والمحلي.

نرشح لك: رئيس جهاز تنمية المشروعات: دول عربية في معرض تراثنا 2022 والمملكة العربية السعودية ضيف الشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى