استثمار وأعمالالشركاترئيسى

جاسكو تقرر زيادة رأسمالها إلى 500 مليون دولار

أقرت الجمعية العامة للشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو ” زيادة رأس المال المرخص به والمصدر والمدفوع ، وتعديل المادة 3 من النظام الأساسى للشركة ، لإضافة الأنشطة الخاصة بالهيدروجين، وفصل ونقل ثانى أكسيد الكربون إلى نشاط الشركة المسئولة ، عن الأنشطة الخاصة بإدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز الطبيعي ، شهد الاجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

واستعرض ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو، حسب بيان صادر عن وزارة البترول ،  التعديلات الخاصة بمواد النظام الأساسي للشركة ، وتشمل زيادة رأس المال المرخص به من 325 مليون دولار إلى 500 مليون دولار.

وإضافة أنشطة إنشاء وتصنيع وتشغيل وصيانة وإدارة وتملك منشآت وخطوط ومرافق ومعدات والأجهزة اللازمة ، لإنتاج وتخزين ونقل وتوزيع وبيع وشراء وتصدير واستيراد الهيدروجين ، وكذلك فصل ونقل ثاني أكسيد الكربون ، والقيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بنشاط الشركة.

واوضح صلاح أن ذلك تم دون الإخلال بأحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة .

واستعرض صلاح الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها وفي مقدمتها توسعات محطة ضواغط الغاز بمنطقة دهشور 5 ، 6 بتكلفة استثمارية 190 مليون دولار والتي تهدف لزيادة كميات الغاز الطبيعي المنقولة إلى جنوب مصر لتلبية الاحتياجات المتزايدة في القطاعات المنزلية والصناعية والكهرباء و مجمع انوبك الجديد لإنتاج السولار بأسيوط.

وكذلك توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية التي تشمل انشاء خط الإنتاج الرابع بطاقة 600 مليون قدم مكعب غاز يومياً،  وبتكلفة استثمارية 450 مليون دولار من خلال ائتلاف شركتي انبى وبتروجت لزيادة قدرة المجمع على استغلال كل كميات الغاز الطبيعى المنتجة من حقول الصحراء الغربية ومنطقة شمال الإسكندرية في فصل المشتقات ذات القيمة الاقتصادية العالية وتعظيم القيمة المضافة من موارد الغاز الطبيعي.

أكد طارق الملا، على أهمية التوسعات التي تشهدها الشبكة القومية ،  للغاز الطبيعي التي تعد خطوطها الممتدة من شمال مصر إلى جنوبها ، ومن شرقها إلى غربها بمثابة الشرايين الرئيسية ، لتوفير إمدادات الطاقة للبلاد لتغذية قطاعات الاستهلاك الحيوية ،  في ظل التنامي المستمر لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود.

ولفت الوزير إلى حرص قطاع البترول ، على العمل بالتوازي لمواكبة التغيرات السريعة في منظومة الطاقة و التوجهات القومية للدولة المصرية ، لتنمية مصادر الهيدروجين والإعداد وتهيئة البنية التحتية اللازمة لذلك

وزير الإسكان يطالب بسرعة الانتهاء من مشروعات الكهرباء والمرافق بمدينة حدائق العاصمة الادارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى