رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

إسرائيل تفتح النار على أنجلينا جولي

كتبت- إسراء كامل

أعرب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوج، عن انتقاده الشديد للممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، بعد حديثها الأخير حول العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وذلك بعدما نشرت جولي موقفها المناهض لإسرائيل على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقد جاء ذلك خلال لقائه التليفزيوني مع بيرس مورجان، قائلا: أنه شهد بنفسه ما حدث في اليوم الأول من الهجمات وكيف حدثت ـ علي حد وصفه ـ “أسوأ الفظائع”. 

وفي إشارة إلى تجربتها في العمل مع الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين، ذكرت جولي أن “تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق”.

تصريحات رئيس الإحتلال الإسرائيلي ضد أنجلينا جولي

رد رئيس الإحتلال الإسرائيلي علي تضامن جولي مع القضية الفلسطينية، قائلا هرتزوج في المقابلة :إن جولي لم تزر غزة وأنها لا تقدم للإسرائيليين أي قدرة على الدفاع عن أنفسهم من خلال تصريحاتها، وصرح قائلا: “أنا أرفض تماما ادعاءاتها، أعتقد أنها لم تكن في غزة قط، للزيارة ورؤية الحقائق على الأرض، في غزة الآن هناك حرب، ولكن لا توجد أزمة إنسانية لا تمكنهم من البقاء على قيد الحياة”. 

وأضاف الرئيس الإسرائيلي: “أنجلينا جولي لا تقدم للشعب الإسرائيلي أي قدرة على الدفاع عن نفسه من خلال قول ما تقوله، وغزة سجن ليس بسبب إسرائيل، لقد انسحبت إسرائيل من غزة، وغزة قاعدة إيرانية مليئة بالإرهاب، ولعل نتيجة هذه الحرب ستمكن شعب غزة الذي يستحق حياة طيبة كريمة من التمتع بها في ظل نظام مختلف سيمكن من التحرك نحو السلام، ستقولون لي، بالطبع، لا يقع اللوم على المدنيين، حسنًا، إذا لا ينبغي إلقاء اللوم على المدنيين، لذا يرجى تمكين إسرائيل من اجتثاث هؤلاء الإرهابيين”. 

تصريحات الفنانة أنجلينا جولي

وفي وقت سابق كشفت الفنانة أنجلينا جولي عن تضامنها مع القضية الفلسطينية، عن طريق إضافة صورة عبر حسابها الشخصي بفيسبوك، معلقة عليها: “ما حدث في إسرائيل هو عمل إرهابي، لكن هذا لا يمكن أن يبرر الأرواح البريئة التي أزهقت في قصف السكان المدنيين في غزة الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا إمكانية للحصول على الغذاء أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثًا عن ملجأ”. 

  

وكتبت جولى:” أن غزة تتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية، نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية وأن “العالم يشاهد” “ملايين المدنيين الفلسطينيين، من الأطفال والنساء والأسر، الذين يتعرضون للعقاب الجماعي”، في منشور تضمن صورة ظهرت وكأنها تظهر غارة إسرائيلية أخيرة على قطاع غزة. 

 إنتقاد والد أنجلينا جولي لها

وفي الوقت نفسه، أعرب والد أنجلينا جولي، جون فويت، عن “خيبة أمله” بسبب تصريحات ابنته، وقال في مقطع فيديو نُشر على موقع X: “أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل الكثيرين، ليس لديها فهم لكرامة الله، وحقائق الله. هذا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله – الأرض المقدسة – أرض الرب، لليهود، وهذا هو العدل لأبناء الله في الأرض المقدسة، وتابع: “يجب على الجيش الإسرائيلي أن يحمي أرضك وشعبك، هذه حرب. لن تكون كما يعتقد اليسار، ولا يمكن أن تكون مدنية الآن”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى