الأخبارالشركاترئيسى

«جلاكسو سميثكلاين»: أكثر من 250% زيادة في أرباح الشركة و60% لمبيعات التصدير بنهاية 2021

انخفاض تكاليف التمويل بنسبة 41% والمصاريف التشغيلية بنسبة 17% ورصيد المدينين بنسبة 8%

كتب: مجدي دربالة

أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين؛ الرائدة في صناعة الدواء، عن نتائج أعمالها لعام 2021. وجاءت النتائج لتعكس تطور الأداء تحت القيادة الجديدة، فقد تمكنت الشركة من زيادة صافي أرباحها لعام 2021 لتصل الى 166 مليون جنيه مقابل 44 مليون جنيه في عام 2020، بزيادة اكثر من 250%. و سجلت مبيعات التصدير زيادة بنسبة 60% لتصل الى 4.3 مليون جنيه، بعد ان كانت 2.7 مليون جنيه عام 2020. كما تحسنت كفاءة إدارة النقدية وترشيد النفقات وأرصدة العملاء، لتسجل تكاليف التمويل انخفاضا بنسبة 41%، والمصاريف التشغيلية إنخفاضا بنسبة 17%، ورصيد المدينين انخفاضا بنسبة 8% عن العام الماضي.

جلاكسو سميثكلاين تحقق نتائج قوية في العام المالي المنتهي في 2021

وتعليقا على النتائج، قال الدكتور محمد الضبابي، العضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين، إن مجلس الإدارة يسعده أن يرى تحسنا ملحوظا في نتائج الأعمال في 2021، نتيجة زيادة كفاءة التشغيل وترشيد المصروفات، كجزء من خطتنا الموضوعة للوصول للاستغلال الأمثل لموارد الشركة الإنتاجية. ونسعى في المستقبل الى الإستمرار في التوسع في المنتجات المقدمة للسوق المصري و الذي نتوقع ان يصل عددها الى 11 عقارا جديدا لتخدم مجالات طبية مختلفة.”

كما أضاف الضبابي، أن الإدارة تسعى في ظل الدعم الملحوظ في مجال الرعاية الصحية الذي تشهده البلاد، أن نرفع من معدلات صادراتنا من الدواء. كما سنقوم بإعادة هيكلة وحدات العمل في الشركة.

ومن جانبه أعرب كريم حمدي، مدير الشؤون المالية لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن اعتزازه بالنتائج التي حققتها الشركة في العام المالي السابق  قائلا “نأمل أن تنعكس تلك النتائج الايجابية على العام الجاري  وأن تستمر عمليات الشركة  بالسوق المصرية في النمو  والاتساع بشكل  غير مسبوق خلال المرحلة  القادمة، فقد  قمنا ببناء أسس متينة ستستمر في دعم أعمالنا وخططنا الطموحة لخدمة السوق ومتطلباته لسنوات عديدة قادمة”.

مجلس الإدارة يقترح توزيع ارباح بنسبة زيادة 50% عن العام السابق

وقد إقترح مجلس إدارة الشركة توزيع الأرباح على مساهمي الشركة بزيادة قدرها 50% عما كانت عليه في 2020،  وذلك بقيمة 0.75 جنيه مصري، على أن تخضع الزيادة المقترحة إلى موافقة المساهمين، وذلك في الاجتماع القادم للجمعية العمومية غير العادية.

يذكر جلاكسو سميثكلاين؛ هي شركة رعاية صحية عالمية يقودها العلم. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى