الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

جمعية التأمين التعاوني تتعاقد مع «تمويلي» لتغطية تمويلات المشروعات

وقعت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى، عقد تغطية تأمينية مع شركة “تمويلي” يقضى بضمان مخاطر عدم السداد للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

قال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاونى، إن التعاقد يغطى مخاطر عدم السداد للتمويلات الممنوحة لعملائها والتي تتعدي مبالغ التمويل الخاصة بها 220 ألف جنيهاً وحتى سقف 3 ملايين جنيه.

أضاف أن تعاقد “المصرية للتأمين التعاونى” مع “تمويلي” ليس الأول من نوعه حيث لدى الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تعاقد يضمن مخاطر عدم السداد للتمويلات الموجهة الى عملاء المشروعات “متناهية الصغر” وهو ما يعزز من الثقة المتبادلة بين الطرفين ويمهد الطريق لهما فى التوسع واستمرارية التعاون بينهما.

كما أكد “أبو العزم” أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد من أهم المنشآت الاقتصادية التى قامت عليها اقتصاديات الكثير من البلدان، وعلى مستوى الدولة المصرية فقد أولتها مؤخراً اهتمامات كبيرا وتجلى ذلك فى التأكيد على دور الجهات المانحة فى تمويل تلك المشروعات، لما ستعكسه من توفير فرص عمل للشباب وخفض نسب البطالة فضلاً عن قيامها بتوفير المناخ الملائم للاستثمار لهذه المشروعات والتغلب على التحديات التى تواجها.

وأوضح العضو المنتدب، أن المنظومة تكتمل بوجود تأمين يحمى التمويل للمشروعات لكونه الظهير الاستيراتيجى لها والذى اصبح ضرورة حتمية، فضلاً عن دوره الحيوى الداعم لتلك الأنشطة والمحافظة على استمراريتها حال تعرضها لأى أخطار بما يضمن عدم تخلف تلك المشروعات عن الإنتاجية وكذا استمرارية قدرتها على السداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى