الأخبارالشركاترئيسى

«حديد المصريين»: رفع سعر الطن 3 آلاف جنيه اعتبارًا من بداية أبريل

كشفت شركة حديد المصريين، عن رفع سعر طن الحديد 3 الآف جنيه، وذلك اعتبارا من بداية شهر إبريل المقبل، تأثرا بعدد من الأسباب أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات الاقتصادية التي تفرضها امريكا على روسيا.

وقال رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية ، في تصريحات صحفية، إن سعر الطن تسليم أرض المصنع ارتفع إلى 19900 جنيه مقابل 16900 جنيه، قبل الزيادة.

وأضاف، أن متوسط سعر طن الحديد حاليا بالأسواق للمستهلك يتراوح بين 20500 جنيه و21 ألف جنيه.

ورفعت شركات الحديد سعر الطن الشهر الماضي بين 500 وألف جنيه للطن باختلاف الشركة، نتيجة زيادة أسعار المعادن وتداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، بحسب ما قاله مسؤلون في الشركات.

كما تستورد مصر نسبة كبيرة من خامات المعادن، لتستخدمها في صناعة المنتجات تامة الصنع، وفقا لقول محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات في وقت سابق لمصراوي.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وتشير تقارير، إلى أن السوق ينتظر إعلان شركة حديد عز اسعارها الجديدة لشهر ابريل فيما تسجل حاليا نحو  16900 جنيه للطن ، فيما بلغ سعر طن حديد السويس اليوم، 16900 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى