الأخباررئيسىعالم الفن

حصاد 2020.. مصابو وضحايا «كورونا» من الفنانين المصريين

تقرير: تقي أيمن

تلقى الوسط الفني المصري خلال 2020 العديد من الضربات، بعد نجاح فيروس كورونا التوغل بينهم، ليصيب أكثر من 24 شخص من مشاهير الوسط الفني حتى الآن.

ويستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، أشهر الفنانين الذين أصيبوا وتوفوا بفيروس كورونا، خلال 2020 .

الراحلة رجاء الجداوي

رجاء الجداوي
الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي

توفيت الممثلة الراحلة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي، بعد صراع لأكثر من 40 يوما مع مرض فيروس كورونا.

وتلقت الراحلة علاجا مكثفا وجرعات بلازما من أشخاص متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية لحين ان لاقت ربها.

الفنانة إيمان العاصي

الفنانة إيمان العاصي

أعلنت الفنانة إيمان العاصي، عن تعافيها من فيروس «كورونا» المستجد، بعد اكتشافها إصابتها بنهاية شهر رمضان، موضحة في فيديو نشرته عبر حسابها على “الانستجرام”، أن نتيجة تحليلها الأول كانت إيجابية وبعدها بأيام أجرت المسحة الخاصة بوزارة الصحة وجاءت النتيجة سلبية وهو ما دفعها لتكرار التحليل 3 مرات أخرى، لتتأكد من تعافيها تمامًا من فيروس كورونا.

الفنانة أمينة خليل

أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل

أصيبت الفنانة المصرية أمينة خليل بفيروس كورونا، خلال تواجدها في مهرجان الجونة السينمائي.

الفنانة نشوى مصطفى

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

أعلنت الممثلة نشوى مصطفي إصابتها بالفيروس عبر حسابها على “الفيسبوك”، وطالبت جمهورها بالدعاء لها، ومخالطيها بإجراء تحاليل للاطمئنان.

كانت نشوى قد وجهت استغاثة عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة إن حالتها تتردى وإن بروتوكول العلاج لا يجدى معها نفعا.

وكشف ابنها في وقت لاحق، عن انتقال الفنانة نشوى مصطفى إلى إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ووجه الشكر للوزارة ولنقيب الممثلين للتحرك من أجل والدته.

سارة عبد الرحمن

سارة عبد الرحمن

زينب غريب

أصيبت الفنانة سارة عبدالرحمن بفيروس كورونا، عقب حضورها مهرجان الجونة السينمائي الرابع والتي حرصت على حضور جميع فعالياته.

زينب غريب

أعلنت الفنانة الشابة زينب غريب إصابتها بفيروس كورونا، من خلال ستوري عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

الفنانة بسمة

مهرجان الجونة السينمائي
الفنانة بسمة

كشفت الممثلة بسمة خضوعها للعزل منزلي، في 6 نوفمبر، بعد تأكد إصابتها، وأكدت أنها لم تلتزم بارتداء الكمامة الطبية طوال الوقت، وكانت أعراض الفيروس عندها بسيطة.

تامر هاشم

تامر هاشم

أعلن تامر هاشم، درامز فريق كايروكي، ي عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب ” عبر حسابه على فيس بوك ” خضعت لتحليل كورونا، وجاءت النتيجة إيجابية، وأطلب من كل أصدقائي المخالطين لي خلال الفترة الماضية، أن يتوخوا الحذر.

أسماء جلال

أسماء جلال

كشفت الفنانة أسماء جلال، عن إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدة إيجابية تحاليلها، حيث تخضع الآن لفترة العزل المنزلي، وتتابع علاجها من منزلها.

وأشارت إلي إنه تم وقف التصوير بمسلسلها الجديد “أنصاف مجانين”، التي تخوض بطولته مع الفنان أحمد خالد صالح، وذلك حتى تشفى من فيروس كورونا.

الإعلامي رامي رضوان

رامي رضوان

أعلن الإعلامي والممثل المصري رامى رضوان زوج الممثلة دنيا سمير غانم، عن إصابته بفيروس كورونا.

الفنانة صابرين

صابرين
صابرين

أصيبت الفنانة صابرين، في يوم ديسمبر، بفيروس كورونا المستجد، وكتبت عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “الحمدلله إيجابي كورونا دعواتكم.

بسنت شوقي

بسنت شوقي

كشفت الفنانة بسنت شوقي، من خلال صفحتها على فيسبوك، عن إصابتها بفيروس كورونا، قالت، إن نتيجة التحاليل إيجابية، بالرغم من أنه لا يوجد عندها أعراض، ولكنها حامله الفيروس.

المطرب محمد الشرنوبي

محمد الشرنوبى
محمد الشرنوبى

أعلن الفنان محمد الشرنوبي، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، أنه أجرى تحاليل كورونا وكانت النتيجة إيجابية.

الفنان كريم فهمي

كريم فهمي

أصيب الفنان كريم فهمي، بفيروس كورونا، وأشار إلى أن الأعراض ظهرت له في البداية بعدم القدرة على الحركة، بالاضافة إلى جفاف في الحلق.

الإعلامي وائل الإبراشي

وائل الابراشى
وائل الإبراشي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “التاسعة”، عن إصابته بكورونا،  بعدما اجرى تحاليل الفيروس وتبين أنها إيجابية.

وقال الإبراشي، إنه يتعامل بإيجابية مع الفيروس، ويتابع البروتوكول العلاجي في المنزل.

النجمة يسرا

يسرا
يسرا

كشفت الفنانة يسرا عن إصابتها بفيروس كورونا، عبر صفحتها الشخصية على “الانستجرام”، قائله ” إيجابي كورونا دعواتكم”.

أضافت أنها تخضع للعزل المنزلي، للالتزام ببروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة، ووجهت الشكر لكل من سأل عنها من جمهورها ومحبيها.

المنتج هشام جمال

هشام جمال

أعلن المنتج الشاب هشام جمال، عبر صفحته على ” الانسجرام”، عن إصابته بكورونا، مشيراً إلي أنه كان من المفترض أن يقيم حفل” قادرون باختلاف”، الذي تم تأجيله.

المخرجة إيناس الدغيدي

أصيبت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي بفيروس كورونا، بعد أن تأكدت من إيجابية المسحة الخاصة بها.

وكشفت مصادر مقربة من المخرجة أنها شعرت بالإعياء منذ ثلاثة أيام تقريبًا، وقامت بإجراء مسحة للتأكد وجاءت نتيجتها إيجابية.

النجم أمير كرارة

أمير كرارة
أمير كرارة

أصيب النجم أمير كرارة، بفيروس كورونا، وأعلن عبر حسابه على ” الفيسبوك”، وقال إنه أجرى مسحة للمرة الثانية النهاردة ، وكانت النتيجة إيجابية.

جومانا مراد

جومانة مراد

قالت  الممثلة السورية جومانا مراد، يإنها أضيبت بفيروس كورونا المستجد، وأوضحت أن نتيجة تحاليلها والأشعة المقطعية التي أجرتها أظهرت إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

شريف رمزي

شريف رمزي

أعلن الفنان شريف رمزي، عن إصابته بفيروس كورونا،  عبر صفحتة الشخصية على ” الانستجرام”، وقال إنه اجرى التحاليل وكانت النتيجة إيجابية.

مجدي صبحي

مجدي صبحي
الفنان مجدي صبحي

كشف الفنان مجدي صبحي، عن إصابته بفيروس كورونا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وطلب الفنان من متابعيه الدعاء له بالشفاء.

وكتب صبحي قائلا: “عندي كورونا، أشكر اخي الفنان الكبير محمد صبحي صاحب الأنسانيات العظيم ووقوفه معي في هذه الأزمنة الكبيرة وأتصلاته علي أعلي مستوي لأنقاذي

إيمان السيد

إيمان السيد

أكدت الفنانة الكوميدية إيمان السيد، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وكشفت عن تعرضها لضررا بالغا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد،

وعلّقت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على الكوميكس المنتشرة حاليا بسبب كورونا، مؤكدة أنها لا تضحكها لأنها لم تشفى بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى