الأخباربنوكحوارات وتحقيقاترئيسى

« خاص» ..أشرف القاضي لـ« عالم البيزنس» : نعتزم الوصول بمحفظة القروض لـ 27 مليار جنيه نهاية 2023

كتب- فريق التغطية

كشف أشرف القاضي الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد ، عن اعتزام البنك تحقيق 27 مليار جنيه لمحفظة القروض بنهاية العام الجاري ، موكداً أن حجم تلك المحفظة الفترة الراهنة سجل نحو 25 مليار جنيه.

وأضاف أشرف القاضي، في تصريحات خاصة لموقع « عالم البيزنس »، أن البنك يعتزم تحقيق نمواً في حجم أعماله سواء التمويلات أو الأصول، مشيراً أن حجم أصول البنك سجل نحو 93 مليار جنيه الفترة الحالية.

 

حجم التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

وتابع الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد، أن البنك يستهدف نمواً في حجم التمويلات التقليدية أو المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بنحو 25% زيادة سنوية خلال 2024، لافتاً أن تلك الزيادة المذكورة سابقاً طبقت بالفعل وتحققت العام الجاري متضمنة التمويل الأخضر والمستدام.

تحويل المحفظة لـلتنمية المستدامة

وأوضح أشرف القاضي، أن حجم التمويلات المستدامة الفترة الحالية سجل نحو مليار جنيه تقريباً، موكداً أن البنك يستهدف تطبيق تلك الخطى الفترة المقبلة، فضلاً عن الاتجاة نحو تحويل المحفظة لـلتنمية المستدامة، لتصبح الغالبية العظمى منها من ضمن رصيد حجم تمويلات بنك المصرف المتحد.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى ملامح خطة البنك التوسعية لعام 2024، والتي تتمثل في عدة نقاط، من بينها دراسة البنك جدوى البيع لمستثمر استيراتجي، خاصة أن البنك يشارك في برنامج الأطروحات الحكومية المتضمن 32 شركة في البورصة، والذي أعلن عنه رئيس الوزراء مصطفي مدبولي سابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى