الأخباربنوكرئيسى

رئيس الأهلي للصرافة : 2.6 مليار جنيه قيمة التنازلات عن العملات الأجنبية وخاصة الدولار

..الدولار شكل 65% من هذه التنازلات

كتب مجدى دربالة

استقطبت شركتا الصرافة التابعتان لبنكي الأهلي ومصر التابعتان للبنك الاهلى وبنك مصر ، تنازلات عن العملات الأجنبية والعربية بلغت حوالي 4.5 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف في السادس من مارس الجارى  .

و قال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي فى تصريحات خاصة لـ « عالم البيزنس»  ، إن حصيلة الشركة بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس الأربعاء ما قيمته 2.6 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولار شكل 65% من هذه التنازلات.

وأضاف عبدالمجيد ،أن إجمالي حصيلة تنازلات العملات الأجنبية في جميع فروع الشركة البالغة 80 فرعا سجلت 445 مليون جنيه بداية الاسبوع ، وكانت تعاملات الأحد الماضي الأكبر على الإطلاق لتصل إلى ما يعادل 160 مليون جنيه.

وقال أن التنازلات عن العملات الأجنبية بجميع فروع شركة الأهلي وخاصة الدولار في تزايد منذ قرارات البنك المركزي المصري، الأربعاء الماضي.

التنازل عن الدولار

وأشار الى أن  معدلات التنازل عن الدولار  تباينت من جانب العملاء منذ أول أيام لقرارات المركزي لتتزايد من 50 مليون جنيه أول الأيام إلى 104 ملايين جنيه،حتى وصلت  إلى 130 مليون جنيه يومي الجمعة والسبت .

وأوضح  محيي الدين ، أن التنازلات أغلبها بالدولار وجزء بسيط منها باليورو والريال السعودي، مشيرا إلى أن هناك هدوءا كبيرا في الطلب على العملة بوجه عام.

تدبير عملات أجنبية بغرض التعليم

وكشف عن بدء الصرافة تدبير عملات أجنبية بغرض التعليم حيث يوجد طلب كبير لدفع المصروفات فى الجامعات الأجنبية والمدارس الدولية ، ولكن ما زالت في حدود بسيطة، متوقعا مزيدا من المرونة في عمليات التدبير بوجه عام.

يذكر أن هناك إقبالا شديدا من الجمهور للتنازل عن العملة الأجنبية لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

وبلغ سعر الدولار في بنك مصر 46.94 جنيه للشراء و47.04 جنيه للبيع، وسجل في البنك الأهلي المصري 46.93 جنيه للشراء و47.03 جنيه للبيع.

نرشح لك : البنك الأهلي يحتفل بمرور 125 عاماً على تأسيسه على شواطئ المنصورة الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى