الأخباربنوكرئيسى

خاص| 153 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% في بنكي «الأهلي» و«مصر» خلال 4 أيام

كتب – مجدي دربالة

كشف بنكا «الأهلي» و«مصر» عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار بعائد 18% لتصل إلى 153 مليار جنيه، خلال أول 4 أيام من إصدارها.

وأطلق البنكان تلك الشهادات ذات العائد المرتفع، عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض، صباح الاثنين الماضي.

محمد الإتربي: 51 مليار جنيه حصيلة شهادت بنك مصر بعائد 18% خلال 4 أيام

جوائز بنك مصر
محمد الإتربي – رئيس اتحاد بنوك مصر و رئيس مجلس إدارة بنك مصر

وكشف محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن حصيلة بيع شهادات «طلعت حرب» ذات العائد 18% التي أصدرها البنك منذ 4 أيام بلغت 51 مليار جنيه حتى الآن.

وأضاف الإتربي، في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» أن حجم التنازلات على الدولار إلى بنك مصر، قفز 10 أضعاف خلال الأربعة أيام الأخيرة مقارنةً بالأيام السابقة.

ويُشار إلى أن بنك مصر أعاد إصدار الوعاء الادخاري «شهادة طلعت حرب» من جديد، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

أبو الفتوح: 102 مليار جنيه حصيلة شهادات البنك الأهلي ذات الـ18% خلال 4 أيام

يحيى أبو الفتوح

من جانبه، كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن حصيلة طرح شهادة الإدخار ذات عائد 18% بلغت أكثر من 102 مليار جنيه خلال 4 أيام من طرحها.

وأكد «أبو الفتوح» في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، على أن معظم عملاء البنك نفذوا الشراء عبر «الأهلى نت» و«الأهلى موبايل».

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن هناك زيادة فى حصيلة شركة الأهلي للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية.

نرشح لك.. «شعبة الصرافة»: 300% زيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بعد قرارات «المركزي»

وتبلغ مدة الشهادات ذات العائد 18% سنة، ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى