رئيسىملفات وتقارير

خبراء يوضحون لـ “عالم البيزنس” مستقبل الذهب خلال الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

ارتفعت أسعار الذهب محليًا خلال تعاملات اليوم الخميس بمقدار 60 جنيهًا رغم تراجع أسعارها عالميًا وارتفاع الدورلار نتيجة زيادة توقعات الخبراء والمحللون إلى اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع معدلات الفائدة في اجتماعه المقبل المقرر عقده في يوم22 مارس الجاري لكبح معدلات التضخم.

واظهر محضر الفيدرالي الأمريكي أن رفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس هو الأنسب من أجل تحقيق مهمة لجنة السوق المفتوحة وأهداف التضخم.

تراجع الجنيه

ومن جانبه، قال الخبير الاقتصادي، عاصم منصور، إنه بالرغم من تراجع أسعار الذهب عالميًا إلا أن الأسعار المحلية شهدت ارتفاعًا مع استمرار تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.

أضاف “منصور”، في تصريحات خاصة لـ “عالم البيزنس” أنه من المتوقع أن يستمر الجنيه في التراجع أمام الدولار وذلك اتباعًا لسياسة تحرير سعر الصرف المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي.

هذا بجانب الوصول إلى القيمة العادلة للجنيه والتي ستساعد على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة والتقليل من الضغوط الناجمة على الاقتصاد المصري من شح السيولة الدولارية.

أوضح الخبير الاقتصادي، أن الدولار سجل مكاسب قوية بداية من منتصف الشهر الماضي بعد أن تباطأت وتيرة ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية بأقل من المتوقع لتستقر عند 6.4% وهو ما دفع الأسواق لتسعير استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع معدلات الفائدة وتم رفع توقعات سقف معدلات الفائدة من 5.1% إلى 5.5% بحلول يوليو المقبل.

كما توقع “منصور”، أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه المنعقد يوم 22 مارس الجاري.

وتوقع أيضاً أن يصل عيار الذهب 18 إلى مستوى الـ 1750 خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع مؤقت لأسعار الذهب

أحمد معطي
أحمد معطي، خبير أسواق المال، و المدير التنفيذي لشركة «Vi Markets»

 

وبدوره، قال خبير أسواق المال، أحمد معطي، إن الارتفاع في أسعار الذهب محليًا سيكون مؤقتًا، لحين اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل.

وتوقع أحمد معطي، في تصريحات خاصة لـ “عالم البيزنس”، أن يشهد الذهب محليًا تراجعًا خلال الفترة المقبلة بمقدار 50 جنيهًا في الجرام في حالة شهد الجنيه استقرارًا.

كما توقع خبير أسواق المال، أن يقوم الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه المنعقد يوم 22 مارس الجاري.

أسعار الذهب اليوم

 

عيار 18 سجل 1560 جنيهًا.

عيار 21 سجل 1810 جنيهات.

عيار 24 سجل 2060 جنيهًا.

الجنيه الذهب 14480 جنيهًا.

 

إقرأ أيضًا.. «المركزي»: ارتفاع احتياطي الذهب إلى 180.964 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى