الأخبارالبورصة المصريةتأمينرئيسى

خبير أسواق مال: المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تراجع 27% منذ بداية 2022

كتبت: أمل سعداوي

أكد مينا رفيق، خبير أسواق المال، أن التراجعات لا تزال مسيطرة على مؤشرات البورصة المصرية منذ بدء التوترات الروسية الأوكرانية وتخارج الاستثمارات الأجنبية من السوق المحلي وعدم الإعلان عن أية محفزات للبورصة.

أضاف مينا رفيق في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن المؤشر الرئيسي تراجع بأكثر من 3.5% خلال جلسة اليوم الاثنين لتتجاوز خسائره الـ27% منذ بداية العام الجاري.

كما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 2.5% خلال جلسة اليوم لتتجاوز خسائره منذ بداية العام 24.5%، مشيرًا إلى أن التراجع جاء رغم إعلان الحكومة اهتمامها بالبورصة المصرية واستخدامها كويسلة للتخارج من بعض القطاعات ومشاركة القطاع الخاص إلا أنها لم تعلن حتى اليوم أية محفزات لتشجيع المستثمرين وتنشيط السوق.

أكد خبير أسواق المال، أنه رغم ترقب المستثمرين للطروحات الحكومية وانتظار طرح كبير يعمل على جذب المؤسسات الأجنبية، إلا أن أول طرح من سلسلة الطروحات كان طرح نادي غزل المحلة والذي لا يتمتع بأى جاذبية من قبل المستثمرين.

سلسة الهبوطات

وعن توقعات أداء البورصة المصرية خلال الجلسات القادمة، أوضح «رفيق»، أنه من الصعب التكهن بنهاية سلسة الهبوطات المتتالية وعودة ثقة المستثمرين خاصة أن الهبوط المستمر يشمل أغلب أسهم الشركات حتى شركات القطاعات التى استفادت من التوترات العالمية مثل قطاع الموارد الأساسية و قطاع الطاقة رغم إعلان تلك الشركات نتائج أعمالها خلال الربع الأول والتى استطاعت أن تحقق فيه طفرات قياسية في الأرباح، وهذا ما يؤكد ضعف ثقة المستثمرين فى السوق و ليست الشركات المتداولة.

نرشح لك: العضو المنتدب لمصر لتأمينات الحياة: نستهدف الوصول بالحلول والمنتجات التأمينية لكل بيت مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى