أسواق المالالبورصة المصرية

خبير أسواق مال يتوقع استمرار الموجة التصاعدية لمؤشرات البورصة خلال النصف الثاني

كتبت أمل سعداوي

شهدت مؤشرات البورصة المصرية تذبذبًا خلال النصف الأول من العام الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أثر على كافة المجالات.

قال محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، لـ «عالم البيزنس»، إن أداء البورصة خلال النصف الأول من العام الجاري شهد تذبذاً خلال الربع الأول بسبب أزمة كورونا، و إستقراراً في الربع الثاني نتيجة زيادة التطعيمات ضد كورونا، بجانب تحقيق الشركات المقيدة لأرباح كبيرة، مقارنًا بالنصف الاول من العام الماضي، وهذا ما انعكس على صعود البورصة خاصة بعد الوصول لمستويات دعم رئيسية عند منطقة الدعم 10800 نقطة.

تابع: أن تلك منطقة تعد منطقة دعم رئيسية لسوق البورصة أو المؤشر الثلاثيني على عكس المؤشر السابعيني، الخاص بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والذي كان يتحرك بشكل إيجابي للغاية طوال النصف الأول من العام الجاري حتى وصل لمستوى الـ 2450 وهذا مستوى تاريخي له.

يتوقع «حسن»، استمرار الموجة التصاعدية ولكن بحذر شديد ويكون مائل للتحرك العرضي خلال النصف الثاني من العام الجاري، وأن يشهد نهاية العام صعود كبير للمؤشرات، حتى تعود للأرقام القديمة، وهذا مدعوم بالطرحات الحكومية الجديدة، وزيادة السيولة في السوق، ودخول الأجانب للأسواق بعد انتهاء أزمة سد النهضة وفيروس كرورنا.

أكد «حسن»، أنه في حالة اتجاه البنك المركزي المصري و هيئة سوق المال توسع دائرة قطاع التمويل فسيساعد ذلك القطاع العقاري و قطاع الخدمات المصرفية في التحرك بشكل إيجابي، والدليل على ذلك النجاح الذي حققه مجموعة طلعت مصطفى في مشروع نور الجديد في العاصمة الأدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى