الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

خبير أسواق مال يكشف أسباب الأداء المتردي للبورصة الفترة الماضية ويوضح توقعاته الفترة المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

قال أيمن الزيات، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية شهدت أداءً مترديًا من بداية العام الجاري، نتيجة لعدة أسباب والتي منها البيع المستمر للأجانب نتيجة الأحداث الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا، والتي ألقت بظلالها على أسواق المال العالمية.

أضاف «الزيات»، أن عدم استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، كان سببًا في الأداء السيئ التي شهدتها البورصة المصرية منذ بداية العام. مؤكدًا أن أسعار الأسهم وصلت لمستويات سعرية متدنية.

أوضح «الزيات»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال حفل إفطار الأسر المصرية، بالبدء الفوري في طرح شركات كبيرة حكومية في البورصة وشركات للجيش أيضًا بقيمة سنوية بلغت نحو 10 مليارات دولار لمدة أربع سنوات. مؤكدًا أن هذا الخبر كان له تأثير جيد على أداء البورصة أحر جلسة تداول قبل العيد.

توقع خبير أسواق المال، أن يستمر الأداء الجيد للبورصة بعد العيد عل نفس الوتيرة خاصة وأنه سيصبح للصندوق السعودى بعض من تلك الطروحات لا سيما بعد الاتفاق الأخير مع الصندوق السيادي على استثمار نحو 10مليارات دولار الفترة القادمة في السوق المصري.

أكد «الزيات»، أن الحكومة تستعد لتلك الطروحات وظهر ذلك في تنفيذ صفقة على بنك القاهرة بقيمه 6.97 مليار جنيه لصالح بنك مصر.

أما عن أفضل القطاعات التي يتوقع خبير أسواق المال، أن تشهد انتعاشًا خلال الفترة المقبلة، فأوضح أنها قطاع البتروكيماويات والأسمدة و العقارات والصناعة.

إقرأ أيضًا.. «البورصة» إجازة رسمية الأسبوع المقبل بمناسبة عيد الفطر والعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى