الأخباررئيسى

خبير اقتصادي: ارتفاع أو هبوط الدولار في حدود الـ10 قروش لا يؤثر على حركته الفترة القادمة

الشافعي: الجنيه المصري سجل أداء جيد أمام العملات خلال الفترة الماضية

كتبت: آية إسماعيل وأمل سعداوي

أكد الخبير الاقتصادى، خالد الشافعي، أن أسعار الدولار في السوق المصري استقرت لفترة طويلة عند مستويات 15.70 جنيهًا، قبل اتخاذ قرارات في مارس الماضي بخفض الجنيه قرابة 14% ولم تشهد العملة الأمريكية بمصر أية تحركات عنيفة في سعرها قبل هذا التحرك.

وأضاف «الشافعي» في تصريحات لـ«عالم البيزنس» أن ارتفاع أو هبوط الدولار 10 قروش لا يؤثر على حركته خلال الفترة القادمة، نظرًا لأن الأمر متعلق بالعرض والطلب.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن الجنيه المصري سجل أداء جيد أمام العملات، رغم استمرار تداعيات أزمة كورونا وتضرر موارد الدولة من العملة الأجنبية خاصة التأثيرات السلبية الكبرى على قطاع السياحة، بالإضافة إلى أزمة الصراع الروسي الأوكراني التي تضغطت بقوة على الاحتياطي النقدي واحدثت تحركات كبيرى في الدولار.

أوضح الخبير الاقتصادي، أن تحرك سعر الدولار في حدود قرشين أو ثلاثة غير مؤثر كثيراً لكن التأكيد على أن هناك زيادة في الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي رغم الأزمات يؤمن حركة التجارة المصرية الخارجية سواء حركة الاستيراد أو استيراد الخامات.

أكد خالد الشافعي ، أن الفترة الحالية تشهد تزايد ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين في الاقتصاد المصري، خاصة في ظل سعي الحكومة لتنويع مصادر التمويل لتخفيض تكلفة الاقتراض، مؤكدًا أنه لا توجد أي تأثيرات سلبية حالياً على أسعار المنتجات أو حركة التجارة العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى