رئيسىملفات وتقارير

خبراء: المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية في الصعيد نقلة نوعية لخلق مناخ جاذب ومشجع للاستثمار

القيادة السياسية تهتم باستغلال الموارد الكامنة في الصعيد

كتبت: تقى أيمن

تُولي الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتطوير منطقة الصعيد، عبر العديد من المشروعات الضخمة التي تنفذ خلال الـ7 سنوات الماضية وحتى الأن، ولمس المواطنين نتائجها.

وفي هذا الصدد، قال الخبير الاقتصادي، خالد الشافعي، إن الإنجازات التي تقوم بها الحكومة في إقليم الصعيد تُمثل نقلة نوعية لخلق مناخ أفضل للاستثمار، وتوفير المزيد من الصناعات المختلفة فهي استطاعت أن تُحدث فارق لأول مرة لصالح الاقتصاد المصري.

كما أضاف «الشافعي»، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن الصعيد يعد أحد المناطق الإدارية الأساسية في مصر، والتي تم تجاهلها عبر عقود لم يتم فيها تحديث للبنية التحتية أو تحقيق تنمية مستدامة أو استغلال لثروات هائلة لم يتم استثمارها.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن القيادة السياسية تهتم باستغلال الموارد الكامنة في الصعيد لخلق مجتمع عمراني جديد بحجم استثمارات وأنشطة جديدة داخل مصر، مما يُساعد في القضاء على البطالة وزيادة الناتج المحلي وتقليل الضغط على الاحتياطي النقدي الأجنبي، فضلا عن خلق فرص تصديرية هائلة.

بوابة مصر لأفريقيا

من جانبه، أكد الخبير الاقتصادي، أحمد شوقي، أن الصعيد بوابة مصر للدخول في السوق الإفريقية، التي عانت من الإهمال خلال السنوات الماضية.

أضاف «شوقي»، أن إجمالي الاستثمارات في الصعيد بلغ نحو 1.1 ترليون جنيه، وتم تنفيذ 69% منها، بما يقدر بنحو 754 مليار جنيه، فضلًا عن مجمع إنتاج البنزين وتكرير البترول بمحافظة أسيوط، لتنفيذ العديد من المشروعات بمجال التنمية المحلية.

إقرأ أيضًا.. فى إطار السياسة العامة للدولة لتنمية الصعيد.. للمرة الاولى معرض كتاب فى قرية صعيدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى