البورصة المصريةرئيسى

خبير: توقعات بوصول المؤشر الرئيسي للبورصة لمستويات الـ 10450 نقطة الأسبوع المقبل

 كتبت: أمل سعداوي

قال سعيد الفقي، خبير أسواق المال، إن مؤشرات البورصة المصرية صعدت في نهاية تداولات الأسبوع، ليغلق المؤشر الرئيسي عند مستوى 10010 نقطة نتيجة تماسك الأسهم القيادية بالقرب من مناطق دعمها وعودة تكوين مراكز شرائية في تلك المناطق.

توقع «الفقي»، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن يتجاوز المؤشر الرئيسي مستوى المقاومة 10100 نقطة، خلال الأسبوع المقبل، حيث أن الثبات أعلى هذا المستوى يدفعنا إلى مستوى 10300 ثم 10450 نقطة.

أكد خبير أسواق المال، أن مؤشرات البورصة مرت خلال بداية الأسبوع بحالة من التذبذب وعدم الاستقرار نتيجة لما مرت به الأسواق العالمية ثم عاود الصعود التدريجي خلال منتصف الأسبوع.

أما مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح «الفقي» أنه لم يختلف أداءه كثيرًا عن المؤشر الرئيسي، وصعد بشكل قوي خلال الجلسات الاخيرة من الأسبوع.

أشار خبير أسواق المال، إلى أنه في حالة تجاوز المؤشر مستوى المقاومة عند 2280 نقطة، فقد يدفعه إلى تجاوز مستوى 2300 ثم 2330 نقطة خلال الفترة القادمة.

وتوقع خبير أسواق المال، استمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات مع بداية الأسبوع المقبل، وعودة القوى الشرائية حيث أن الأسعار الحالية مازالت تعد فرصة اقتناص جيدة ومازلت الأسهم المصرية تعد أرخص استثمار في الوقت الحالي وأن القيم السوقية لها لا تمثل أي واقع ولا تعبر عن قيمتها الحقيقية وهذا وأضح من طلبات الاستحواز العديدة على شركات مقيدة في البورصة وشركات غير مقيدة وذلك لأن قيمتها السوقية أقل كثيرًا كن قيمتها الفعلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى