رئيسىعقارات

خبير عقاري: لايمكن حدوث «فقاعة عقارية» في مصر

المنشاوي: 50% زيادة في الإقبال علي العقارات النصف الثاني من 2023

كتبت- إسراء كامل

في ظل ارتفاع أسعار العقارات في السوق المصري بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، أدي إلي وجود مخاوف لدي بعض المستثمريين من الأفراد من حدوث “فقاعة عقارية”، ولكن يرى الخبراء أن هذا الأمر مستبعد حدوثه في مصر.

قال رضا المنشاوي، رئيس قطاع المشروعات بشركة ديارنا للتسويق العقاري، في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» إنه لايمكن حدوث ما يسمي بظاهرة “الفقاعة العقارية” في مصر، موضحاً أن السوق العقاري المصري يختلف عن الأسواق الأخرى حول العالم لاسيما في أوروبا وذلك من حيث العرض والطلب.

أضاف “المنشاوي”، أن سوق المعروضات من العقارات في مصر لا يزال محدودا، بالنسبة لحالة الطلب المرتفعة، مما يساهم في استمرار ارتفاع أسعارها، مشيراً إلي أن النصف الثاني من 2023 شهد زيادة في إقبال شراء العقارات بنسبة 50% مقارنة بالنصف الثاني من 2022.

وأكد أن الإستثمار العقاري يعد الملاذ الأمن للمسثمرين من الأفراد، ولا يوجد قلق بشأن حدوث إنخفاض في الأسعار عقب الشراء، وذلك في ظل التغيرات الإقتصادية الحالية، المصاحبة لحالة الإرتفاعات المتتالية لأسعار العقارات.

المدن المهددة بحدوث الفقاعة العقارية علي المستوي العالمي

تعد المدن المهددة بحدوث “فقاعة عقارية” في الفترة الحالية، هي “زيورخ” بألمانيا، و”طوكيو” باليابان، أما فرانكفورت وميونيخ وأمستردام هي المدن الأوروبية التي انتقلت إلى فئة المخاطر الأقل، لتنضم إلى جنيف، ولندن، وستوكهولم، وباريس. 

ويذكر أن “دبي” و”سنغافورة” و”ميامي” كانت الوجهات الثلاث التي حظيت خلال السنوات الأخيرة بأكبر طلب من جانب مشتري العقارات على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى