الأخباررئيسىمحلياتمنوعات

خبير مالي يطالب بضرورة التواصل مع المستثمرين والعمل علي حل مشاكلهم

أوصي الدكتور هاني أبو الفتوح الخبير المالي والمصرفي، بضرورة زيادة الأهتمام بالقطاعات الاكثر تضرراً من الأزمة الأقتصادي وتأتي علي رأسها القطاع الصناعي.

أضاف “أبو الفتوح” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على القناة المصرية، والذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، أنه يجب العمل علي التواصل مع المستثمريين وحل مشاكلهم خاصة الأجانب نظراً لقيامهم بضخ أموالًا فى المشروع الذى يساهم فيه، وهو ما سيساهم في توفير العملة الصعبة.

كما طالب بضرورة سرعة حل مشاكل المستثمرين الأجانب مع البنوك وذلك لأن المستثمر يبحث دائماً عن جهاز مصرفى خالٍ من التعقيدات فى إنجاز المعاملات والخدمات المصرفية، كما يحتاج أيضاً بيئة عمل مصرفى تتميز بمرونة اللوائح.

وأشار “أبو الفتوح” إلي ضرورة عدم النظر إلي قيمة الدولار حالياً في السوق، ولكن يجب النظر إلي تشغيل المصانع المتوقفة وزيادة نسب التشغيل والتي ستاعد علي زيادة حصة مصر من التصدير والتي ستساهم بدورها إلي توفير العملة الصعبة للدولة.

وأوضح الخبير المصرفي، أن حل مشاكل المستثمريين تعد أحد الأساليب السريعة لنمو الاقتصاد والتي ستساهم بدورها في إنعاش العديد من القطاعات الأخري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى