رئيسىعلوم و تكنولوجيا

خبير معلوماتي يكشف أسباب خسارة مستخدمي «فيسبوك» آلاف المتابعين

كتبت: تقى أيمن

شهد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عطلًا مفاجئًا تسبب في فقد الآلاف من مستخدمي الموقع أعداد ضخمة من متابعيهم بشكل غير مفهوم، خاصة حساب مؤسس موقع «فيس بوك»، مارك زوكربرج باعتباره أعلى الحسابات في العالم، والذي فقد 119 مليون متابع.

وتعليقًا على الأمر، قال محمد سعيد، خبير تكونولوجيا معلومات، إن شركة «فيس بوك» تعمل على مراجعة سياستها من وقت للأخر من أجل التخلي عن الحسابات المزيفة والتخلص من أرقام المتابعين الوهمية للعديد من الحاسبات التي يُتابعها أعداد هائلة.

محمد سعيد خبير تكنولوجيا الإنترنت

أضاف «سعيد» لـ«عالم البيزنس»، أن العديد من صفحات «فيس بوك» أصبحت تستخدم أساليب غير قانونية لتعمل على زيادة أعداد متابيعنها بحسابات مزيفة.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى خسارة شركة «تويتر» 30% من قيمتها السوقية بعدما تخلى المليادرير إيلون ماسك الرئيس التنفيدي لشركة «تسلا» عن الاسحواذ على «تويتر» بسبب أعدد الحسابات الكبيرة المزيفة.

حملة فيسبوك لإزالة الحسابات الوهمية

وكانت شركة «فيسبوك» قد تحدثت مؤخرًا عبر صفحات مركز الشفافية، عن الحسابات الوهمية، قائلة: «هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة التي تم إنشاؤها بقصد خبيث لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو مؤسسة أو كيان غير بشري».

وأضافت: «نعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إحداث ضرر، وتساعدنا تقنية الكشف الخاصة بنا على منع ملايين المحاولات لإنشاء حسابات مزيفة يوميًا واكتشاف ملايين أخرى، غالبًا في غضون دقائق بعد الإنشاء».

نرشح لك: خبراء يرجحون حدوث اختراق لسرقة بيانات.. تعرف علي سبب تعطل «فيس بوك»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى