الأخبارخدمات

تعرف على خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة القاهرة

أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التي سيتم تنفيذها بدءً من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، في المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

وينشر موقع «عالم البيزنس» خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة القاهرة، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية.

خطة تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة

عقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة اجتماعًا لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة حرصًا على مصلحة المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة خلال الاجتماع أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بانشاء مشروعات لتوليد الكهرباء خففت من حدة الأزمة التي تسبب فيها الارتفاع العالمى لدرجة حرارة الأرض وهو ما وصفه أمين عام الأمم المتحدة بدخول الأرض مرحلة الغليان.

غلق المحلات مبكراً وإطفاء الإضاءة القوية

وشدد محافظ القاهرة خلال الإجتماع على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش بالغلق في المواعيد المحددة واطفاء الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الاعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

وأن تلتزم المُنشآت الرياضية الكبرى (الأندية الرياضية- الإستادات الرياضية- ملاعب كرة القدم- الصالات المغطاة) بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

حملات مباحث الكهرباء ومسئولي الأحياء

وأكد اللواء خالد عبدالعال على ضرورة تكثيف الحملات المشتركة بين شركة الكهرباء ومباحث الكهرباء ومسئولى الأحياء لمواجهة سرقات الكهرباء، وحظر تركيب الزينات في افتتاح المحلات والأفراح.

أضاف محافظ القاهرة على وجود تنسيق بين وزارتي الصحة والكهرباء لمنع قطع الكهرباء عن المستشفيات مع الزام المستشفيات بوجود مولدات احتياطية، مؤكداً على قيام اللجنة المشكلة للمرور على المنشآت الصحية بالتأكد من وجود مصدرين للكهرباء حرصا على صحة وحياة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى