الأخبارعقارات

خطوة بخطوة..كل ما تريد معرفته عن شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط

كتبت- إسراء كامل

أعلنت وزارة الإسكان طرح 856 قطعة أرض بمحور أراضي الإسكان المتوسط، بمدن (السادات- المنيا الجديدة- أسيوط الجديدة- بدر- غرب قنا- طيبة الجديدة). 

كما أكدت الوزارة أنه التقدم يبدأ من اليوم الإثنين 1 إبريل ولمدة شهرين حتى 30 مايو المقبل، بالطرح الرابع للتخصيص الفوري للأراضي، بنظام الطرح الدائم. 

تفاصيل حجز الأراضي المطروحة

وتبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز التالي https://reserve.newcities.gov.eg/، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل مدينة، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز به. 

– يقوم مقدم الطلب في الحجز بإنشاء حساب جديد (للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة؛ مثل (الرقم القومي- الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي- البريد الإلكتروني- رقم المحمول- العنوان الحالي)، ثم يقوم باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بهما، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل؛ لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات– جدول تفصيلي). 

– ثم يقوم باستكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة إلى قطع الأراضي الأكثر تميزًا- إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)، وحتى استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، وإرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة. 

وفي في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة، فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وعند التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين. 

 نرشح لك: بنك مصر و«الإسكان الإجتماعي» يوقعان بروتوكول تعاون فى التمويل العقاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى