الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

خلال اجتماعه بالحكومة.. السيسي يوجه بتعزيز التعاون مع شركاء التنمية الدوليين في موضوعات البيئة

كتبت: أمل سعداوي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماعه برئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين، بضرورة تعزيز التعاون مع شركاء التنمية الدوليين في موضوعات البيئة والتحول الأخضر، الخاصة بالمشروع القومى للدولة للنهوض بالبحيرات على مستوى الجمهورية والحفاظ على التنوع البيولوجى بها.

توجيهات الرئيس السيسي اليوم

كما وجه الرئيس السيسى، بضرورة استمرار الحكومة في ببرنامج الطروحات خلال الفترة القادمة من أجل توسيع قاعدة الملكية في البورصة المصرية وجذب الاستثمارات المباشرة، مع مراعاة تنوع البرنامج لتغطية مختلف القطاعات الاقتصادية.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

والدكتور محمد معيط وزير المالية، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

و وجه الرئيس، بضرورة تحقيق أقصى استفادة من التعاون التنموي من أجل دعم جهود الدولة لتحقيق نمو اقتصادى شامل ومستدام.

هذا بجانب، تعزيز التنافسية وتحفيز دور القطاع الخاص فى زيادة معدلات النمو، وأيضًا تعزيز جهود الدولة للاستثمار فى البنية التحتية ورأس المال البشرى من خلال مبادرة «حياة كريمة»، مع الاستمرار فى نشر تجارب النجاح التنموية فى تلك القطاعات من خلال المنصات الدولية المختلفة.

كما أطلع الرئيس السيسى، على خطة الحكومة فيما يتعلق بصناعة السيارات، موجهاً بمواصلة العمل على تعميق التصنيع الوطني للسيارات الكهربائية، خاصةً الصناعات المغذية لها، وذلك لمواكبة الاتجاه العالمي في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى