الأخبارالبورصة المصريةالشركاتمباشر من مصر

داليا السواح: البورصة المصرية تتحد مع البنك الأوروبي لإعادة هيكلة الشركات الصغيرة والمتوسطة

كتبت – فاطمة عماد

قالت داليا السواح، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن البورصة المصرية اتحدت مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار بهدف إعادة هيكلة الشركات الصغيرة والمتوسطة المقيدة في بورصة النيل.

وأضافت داليا السواح، خلال استضافتها ببرنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، إن البورصة المصرية قررت العام الماضي، الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر دعم شركاتها المقيدة في بورصة النيل، من خلال إعادة هيكلتها بتطبيق قواعد الحوكمة، أو تدريب مديرين علاقات المستثمرين على التعامل مع المساهمين.

وأوضحت داليا السواح أن تلك الحملة بين البورصة المصرية والبنك الأوروبي استغرقت نحو 8 أشهر، وقد انتهت في شهر يونيو الماضي، ونتج عنها دعماً كبيراً في تطوير جميع الشركات المقيدة في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما أثر على حركة التداول في البورصة خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت إلى أن بورصة النيل بها حوالي 26 شركة مدرجة، فضلاً عن شركتين جديدتين يتم تجهيزهما للطرح في البورصة.

وكشفت نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنك الأوروبي استطاع أن يساهم بنسبة عينية بلغت 80% في هيكلة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتستهدف الاستراتيجية الجديدة بين البورصة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تعميق المشاركة مع منصة SME Platform Exchange بالبورصة المصرية كمصدر بديل لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما تستهدف دعم تطوير سوق الأسهم، وصناديق رأس المال الاستثماري، وكذلك تعزيز البنية التحتية لسوق رأس المال والحوكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى