الأخبارحوادث وقضايارئيسى

دراسة حديثة.. الأطفال لا ينقلون عدوى فيروس كورونا

أكدت دراسة طبية حديثة في فرنسا، أن الأطفال لا ينقلون عدوى فيروس كورونا المستجد، بعد اجراؤها على طفلا في التاسعة من عمره مصاب بالفيروس، لم ينقل العدوى لأشخاص آخرين ، على الرغم من أنه كان على احتكاك واتصال مباشر مع أكثر من 170 شخصا.

الأطفال غير ناقلي وناشري لفيروس كورونا

ونشر موقع «هيلث» تقريرًا كشف فيه، أن الأطفال ، قد لا يكونون ناشري وناقلي لكورونا.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية، اجرات الدراسة بين مجموعة من الأشخاص كانوا على ارتباط برجل الأعمال البريطاني ستيف والش، الذي أصبح أول بريطاني تحمل نتائج التحاليل لديه، بالايجابية، وذلك  بعد حضوره مؤتمرا للمبيعات في سنغافورة في يناير الماضي.

لتوضيح ما تم نقل العدوي بين ١٠ بالغين بريطانيين وأسرة مكونة من 5 أفراد في منتجع للتزلج في منطقة “أوت سافوي” بعد السفر من لندن، ما ادى لإصابة الطفل صاحب ال ٩ أعوام بكورونا، مع معظم ضيوف المنتجع.

ولوحظ الباحثون خلال الدراسة، أن الطفل صاحب ال٨ أعوام لم ينقل العدوي إلى أي من أشقائه أو أي شخص آخر، على الرغم من اتصاله بـ 172 شخصا، جميعهم كانوا في الحجر الصحي كإجراء وقائي، كما تنقل بين 3 مدارس لتعلم التزلج على الثلج.

ووفقا  للدراسة التي اجرتها وزارة الصحة الفرنسية، فإنه في حين نقل الطفل عدوى فيروس نزلات البرد “الإنفلونزا” إلى كل من أشقائه، فإن أيا منهم لم يلتقط ال عدوى بفيروس كورونا.

وكانت دراسة صينية حديثه، أكدت أمس الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد قد تحور أكثر من مرة، وقد أنتج طفرات أكثر فتكا بحياة الإنسان، وقامت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة جيجيانغ الصينية، بالوصول  إلى أن سلالات فيروس كورونا التي انتشرت في الصين وأوروبا كانت أكثر فتكا من تلك التي ظهرت في الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وكشف الباحثون، أن الفيروس قد تحور إلى 30 سلالة على الأقل، ويمكن أن يكون لهذه السلالات مضاعفات خطيرة للغاية مع اتساع رقعة تفشي الوباء، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضحت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» الصينية، أن سلالات فيروس كورونا داخل الصين كانت من أكثر السلالات خطورة، وأشبه بتلك التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا.

اقرأ أيضًا..فيروس كورونا.. اعرف أماكن اختباءه حولك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى