رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

فيروس كورونا.. اعرف أماكن اختباءه حولك

حالة من الذعر والخوف الشديد تنتاب جميع سكان الأرض بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وانتقال عدواه إلى ما يقارب الـ 2 مليون ونصف شخص حول العالم، وفتكه بحياة ما يربوا على 170 ألف.

وتسببت حالة الذعر التي يعيشها الإنسان في خوفه من كل شئ المحيطة به، ليتجنب الإصابة بهذا الوباء القاتل، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن هناك أماكن محيطة بنا يختبئ بها الفيروس وتكون مصدر للعدوى.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير الأماكن الذي يمكن ان يختبئ بها كورونا والمواضع التي قد تسبب الإصابة.

أماكن في المنزل يأتيك منها فيروس كورونا

من الممكن أن يكون شخص في المنزل مصاب بفيروس كورونا ولا يعلم، ومن الممكن أن تكون انت الشخص الحامل للفيروس ولا تعلم، وبالتالي تكون استخدمت الأشياء الموجودة في المنزل منها مقابض الأبواب والحنفيات ولوحة مفاتيح الكمبيوتر والهاتف المحمول، التي تعد أماكن اختباء كورونا المستجد وفق منظمة الصحة العالمية التي حذرت من التهاون في استخدام تلك الأشياء دون اخذ الاجراءات الاحترازية المناسبة التي تقينا من الإصابة.

ونستعرض في هذا الجزء من التقرير أماكن محيطة بنا في المنزل قد يأتينا منها الفيروس وهى:

أماكن اختباء فيروس كورونا

مقابض الأبواب:

بمجرد أن يلمس الشخص المصاب مقابض الابواب فيختبئ الفيروس بها لفترة طويلة مما ينقل العدةى للأخرين لذلك عليك بتعقيمها جيدا بالمياه والكلور والمواد المطهرة للتأكد من نظافتها.

الحنفيات وألعاب الأطفال:

الحنفيات وألعاب الأطفال في المنزل من أكثر الأشياء التي يستخدمه أكثر من شخص وهي من الأشياء التي يختبئ بها فيروس كورونا المستجد، وبالتالي فنكون معرضين للإصابة إذا لم نتوخى الحذر عن استخدامها.

لوحات المفاتيح بأجهزة الحاسوب:

بمجرد لمس لوحة المفاتيح من شخص لأخر يسبب ذلك انتشار العدوى بشكل سريع، لذلك ينصح بتعقيمها جيدا.

الهواتف وأجهزة التحكم عن بعد:

تعد الهواتف المحمولة وأجهزة التحكم عن بعد من أماكن اختباء الفيروس، لذا يجب بعد الخروج من المنزل تعقيم الموبايل جيدا وذلك فأن رذاذ الشخص المصاب قد ينتقل على الموبايل ويسبب لك العدوى.

الأسطح:

يوضح الأطباء أن أسطح المطبخ والمكاتب وغيرها من الاماكن التى يتسقر عليها الفيروس لفترات طويلة، ولا بد من تعقيمها جيدا بالكحول والمياه بالكلور.

الملابس:

من الممكن أن ينتقل رذاذ شخص مصاب على الملابس ويستقر بها فترة طويلة ، لذلك ينصح بعد الخروج من المنزل أن تعقم الملابس جيدا وغسلها ثم تجفيفها فى الشمس للتخلص من الفيروسات.

أماكن اختباء فيروس كورونا في جسم الإنسان

اليدين:

يوضح الأطباء والباحثين الذين يتابعون انتشار فيروس «كوفيد – 19»، أن يد الإنسان من أكثر الأماكن التى يختبئ بها الفيروس،  لذلك يؤكدون دائما على ضرورة الاهتمام غسل اليدين جيدًا بالمياه والصابون  لمدة 20 ثانية أو 40 ثانية، في حالة انتشار الأوبئة أو غيرها لتوخي الإصابة والحافظ على صحتنا من الأذى، كما ينصح الأطباء بعدم لمس الوجه والأنف والعينين قبل غسل اليدين جيدا والتأكد من نظافتها.

اقرأ أيضًا.. قصة فيديو بسنت يوسف.. خبيرة التارو التي توقعت حدوث أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى