الأخباربنوكرئيسى

“ذا يوروبيان” تمنح الأهلي الكويتي – مصر جائزة “أفضل أداء” لعام 2020

كتب – مجدي دربالة

فاز البنك الأهلي الكويتي – مصر بجائزة “أفضل أداء” لعام 2020 من مجلة “ذا يوروبيان”، وهي واحدة من المجلات الرائدة بالمنطقة في مجال الصناعة المصرفية.

وساهمت جائزة “أفضل أداء” في إبراز الجهود المركزة التي قام بها البنك الأهلي الكويتي لتقديم خدمات مصرفية سهلة وودية للعملاء، كما أنها تعزز من فهم البنك الواضح لاحتياجات عملائه، ما يسمح له بتطوير وتقديم خدمات ومنتجات تفي باحتياجات عملائه.

وقد ارتفع صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي- مصر بنهاية الربع الأول من العام الحالي بنسبة بلغت 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، ليصل إلى 140 مليون جنيه، رغم الظروف الاستثنائية لانتشار وباء كورونا المستجد.

وبلغت صافي الأرباح التشغيلية لذات الفترة 316 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50% مقارنة بمبلغ 212 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وحققت ودائع العملاء والقروض بالبنك نموًا بنسبة 2% مقارنة بذات الفترة من العام السابق، إذ بلغت محفظة ودائع العملاء 28.7 مليار جنيه، وبلغ إجمالي محفظة القروض 19.9 مليار جنيه.

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، إن البنك تمكن من الحفاظ على وتيرة النمو من خلال انطلاقة قوية خلال الربع الأول من عام 2020، محققًا معدلات نمو جيدة في المؤشرات المالية كافة، رغم الظروف غير المسبوقة للسوق المصرفي المصري وحالة عدم الاستقرار التي يمر بها العالم نتيجة لانتشار وباء كورونا.

وأضاف: “تمكنا من الحفاظ على تماسكنا من خلال التواصل المستمر مع عملائنا وموظفينا وإيلاء القدر الأكبر من الاهتمام لدعم شرائح العملاء كافة لتخطي هذه الأزمة، وإتاحة الخدمات المصرفية الرقمية، واتباع نهج متوازن بين الإقراض والمخاطر الائتمانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى