الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك التجاري الدولي: 43 جنيهاً السعر العادل أكاديمياً للدولار

هشام عز العرب: مصر أمام طفرة في التقييم الائتماني

قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي أن الحكومة تجري حالياً خطوات تصحيحية للأوضاع الاقتصادية.

أضاف في تصريحات لقناة CNBC عربية، أن تحرير سعر الجنيه سيسهم في عودة التدفقات الدولارية للبنوك، مشيرًا إلى أن تكلفة تأمين ديون مصر السيادية تراجعت إلى 5%.

وقال رئيس البنك التجاري الدولي أن قوى العرض والطلب في السوق ستحدد السعر العادل للجنيه، أضاف: «السعر العادل اكاديمياً 43 جنيهاً للدولار».

فتح حدود الاستخدام لبطاقات الائتمان خلال أيام

وأكد عز العرب أنه من المقرر فتح حدود الاستخدام لبطاقات الائتمان خلال أيام، مضيفًا أن الأسواق تركز على الاستمرارية في القرارات المتخذة.

وتوقع رئيس البنك التجاري الدولي بدء الإفراج عن المواد الأساسية من الموانئ بعد خطوة المركزي.

وأعلن البنك المركزي اليوم ترك سعر الصرف لآليات العرض والطلب، كما أعلن رفع الفائدة الأساسية على الجنيه المصري بواقع 6 نقاط مئوية.

عز العرب: مصر أمام طفرة في التقييم الائتماني

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدرة البنك التجاري الدولي، إنه منذ عدة أشهر كنّا نتحدث عن تكلفة تأمين ديون مصر وكانت 16% فوق سعر العائد، مشيرًا إلى أن 16% رقم مرعب للغاية، مؤكدًا أن هذا الرقم تراجع 5%، متابعا أن هذه النظرة من العالم الخارجي أدت إلى تخفيض ما يطلق عليه «تكلفة تأمين ديون مصر».

أضاف عز العرب، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، أننا أمام طفرة في التقييم الائتماني للدولة، فهذا السعر لا يحدده البنك المركزي أو الحكومة، وإنما يحدده السوق بقوى العرض والطلب، مشيرًا إلى أن هذا الأمر رفع من النظرة المستقلبية الإيجابية في قدرة الدولة المصرية على الوفاء بسداد ديونها.

أوضح، أن هذا الأمر أيضًا سمّع في الأسواق الأخرى التي تخص سعر العملة، لأن المواطنين كانوا يقومون بحساب الدولار في السوق الموازية.

نرشح لك.. رئيس بنك CIB: فتح حدود «الكريدت كارد» خارج مصر قريباً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى