الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

رئيس البورصة المصرية يشارك في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية

كتبت: أمل سعداوي

شارك رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية اليوم الاثنين  في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تعقد  في العاصمة المغربية.

وحضر رئيس البورصة المصرية الجلسة الخاصة بأسواق الكربون والجيل القادم من أنشطة التمويل المتعلقة بالمناخ، وتم  عرض الخطوات التي اتخذتها البورصة المصرية في هذا المجال.

وتطرق رامي الدكاني للحديث عن  القضايا الخاصة بتسعير منتجات خفض الانبعاثات الكربونية وأدوات التمويل وخيارات دمجها في المنظومات الاقتصادية للدول، فضلًا عن  الدور الإيجابي للهيئات الرقابية في تنظيم أسواق الكربون، و خطوات إنشاء أسواق الكربون الطوعية في الدول العربية وربطها بالأسواق الدولية ودور المبادرات المحلية في تمويل العمل المناخي.

و في مارس الماضي وقعت البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع المجلس العالمي للبصمة الكربونية (GCC) في إطار الإعلان عن إطلاق أول سوق طوعي منظم لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية في أفريقيا،  لتعزيز الأنشطة المناخية الإقليمية فيما يتعلق بتسجيل وتداول تلك الشهادات وتعزيز أسواقها إقليميًا وعالميًا.

وأكد رامي الدكاني،  إن تفعيل مذكرة التفاهم سيساعد في بناء سوق ذي درجة عالية من النزاهة والشفافية في المنطقة، وأيضًا بناء منظومة شاملة تعزز ريادة البورصة المصرية وتتيح لمستثمريها المزيد من المنتجات والأدوات الاستثمارية غير التقليدية.

ومن جانبه، قال الدكتور يوسف الحُر، الرئيس المؤسس للمجلس العالمي للبصمة الكربونية: “إن التعاون بين سجلات الكربون وبورصات الكربون أمر هام لبناء سوق يعزز العمل المناخي ويحقق نتائج متكاملة لتخفيف الانبعاثات”

إقرأ أيضًا.. «الأحمر» يسيطر على مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى