الأخبارتأمينرئيسى

رئيس الرقابة المالية: نمو أقساط التأمين 26% خلال عام لتصل لـ66 مليار جنيه

«الرقابة المالية» تلزم شركات التأمين بوضع مؤشر تسعير استرشادي لتغطياتها

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالى الأقساط المحصلة خلال عام وصلت إلى 66 مليار جنيه بنسبة نمو 26% .

وأضاف فريد إن قيد وسطاء جدد تجاوز 17 ألف وسيط،، أما إعداد الشكاوى تم التعامل مع 1992 شكوى خلال العام، وهو ما يؤكد على أن شركات التأمين تطور أدائها، وتواصل خططها لمواجهة المشكلات.

زيادة حجم الأقساط التأمينية

وأشار خلال الجلسة الافتتاحية من ملتقى التأمين الخامس للتأمين وإعادة التامين، أن قطاع التأمين بدا فى تطوير اداؤه وخدماته، وزيادة حجم الأقساط التأمينية، والوصول بالشمول التأميني لمستويات أكبر.

وأكد فريد على ضرورة تطوير التمكين التكنولوجي، وتطوير التمكين التكنولوجي، وذلك من خلال توفير إمكانية إعداد العقود إلكترونيا، كذلك الترويج للتأمين من خلال المتاجر الإلكترونية.

تطوير قطاع التأمين في مصر

وأكد فريد على أن تطوير قطاع التأمين وتوفير آليات للترويج تكنولوجي ورقمي، وبدون ذلك لن يكون هناك مواكبة للتطور الحادث في العالم.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن المنتجات التأمينية تحتاج إلى معيار محاسبة مصري لحساب المخاطر التى تواجه الشركات، وخلال الفترة المقبلة سيتم عرض المؤشرات لمعدلات المخاطر وكيفية تطبيق معدلات المخاطر وما يتعلق بسعر الفائدة، بحيث يعكس المتغيرات الإضافية.

سعر استرشادي للمنتجات التأمينية

ولفت إلى أن الشق الثالث وهو تسعير المنتجات، وتحقيق الاستقرار للمؤسسات العاملة، وتحقيق وتوفير تسعير استرشادي للمنتجات التأمينية وسيتم مراجعته لضمان معدلات المنافسة، وكذلك الجداول التأمينية المتعلقة بالحياة.

وأضاف انه جارى الانتهاء من إعداد الدبلومة فى العلوم الاكتوارية، والتعرف على العلوم الاكتوارية خاصة بعد صدور التسعير الاسترشادى للمنتجات.

رئيس «الرقابة المالية» يكشف نسبة نمو أقساط التأمين و4 محاور رئيسية لتنمية القطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى