اقتصاد وأسواقالأخبار

رئيس القابضة الغذائية : المجمعات ستعمل فى الوقفة وحتى ثالث أيام العيد

..والتموين تدرس استيراد رؤوس الماشية واللحوم المبردة من الصومال وتشاد

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، جهودها لتوفير رؤوس الماشية واللحوم وضخها بالمنافذ للمواطنين استعداداً لعيد الأضحى، مع تأمين المخزون الاستراتيجي عبر استمرار التعاقدات من عدة مناشئ , فضلاً عن زيادة المعروض للحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية.

 الدولة تعمل علي تأمين المخزون الاستراتيجي والتوسع في المناشئ

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية , أن الدولة تعمل علي تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وزيادة معدلات الضخ في الأسواق ، فضلاً عن إقامة 38 شادرا علي مستوي الجمهورية لبيع الخراف الحية وفقا للضوابط والاشتراطات .

الاتفاق مع الأوقاف لتوفير صكوك الأضاحي

وأضاف أن الوزارة قامت بالتعاقد على توريد لحوم حية من جيبوتي ووصلت أول شحنة منذ أيام بالإضافة إلى استئناف توريد اللحوم من السودان بمعدل 150 رأس يوميا يتم نقلها بالصنادل في النيل إلى أسوان.

وأوضح المصيلحي أنه تم التعاقد على لحوم مجمدة من البرازيل والهند لزيادة المطروح في الأسواق خلال الفترة القادمة، بالإضافة الي مع وزارة الأوقاف لتنفيذ صكوك الأضاحي.

قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ل”عالم البزنس “أن التعاقدات التي أبرمتها الوزارة مؤخرا لتوفير رؤوس الماشية تساهم في زيادة معدلات ضخ اللحوم بأسعار مناسبة والحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالأسواق , مشيراً الي أن الدولة تعمل على التنوع في مناشئ الاستيراد تحسبا لأي ظروف قد تؤثر مستقبلاً على انتظام عملية توريد اللحوم السودانية الطازجة.

وأكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، جاري وصول 5 آلاف رأس أغنام من تنزانيا من خلال الشركة المصرية السودانية وذبحها بمجازر الأدبية بالسويس، بالإضافة إلى 5 آلاف ذبيحه ضان مبرده من أوغندا مخطط وصولها جواً.

أكد حسنين أنه تم وضع خطة عمل لمنافذ البيع خلال عيد الأضحى المبارك، والتي تقوم على استمرار البيع بفروع التجزئة يوم وقفة عرفات وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع استمرار البيع لدي 2 فرع جملة رئيسي في عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية لتوفير كافة السلع .

وأكد حسنين انه سيتم توفير كافة السلع واللحوم من خلال المنافذ البيعية وعددها 1500 منفذًا بالإضافة إلى فروع الجملة وفروع جمعيتي البالغة 8000 فرع، كما أنه تم تشكيل غرف عمليات بالشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة طوال أيام اجازات عيد الأضحى المبارك.

نرشح لك:«القابضة للصناعات الغذائية» تتفاوض لاقتراض 6 مليارات جنيه لشراء «السكر»

وقال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية, أنه يتم توفير كافة السلع الضرورية للمواطنين بالكميات الأتية، 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت معبأ، و15 ألف طن أرز معبأ، و20 ألف طن مكرونة، و750 طن من الدقيق المعبأ، و500 طنًا من الفول.

وأشار إلى أنه يتم توفير نحو 80 ألف كرتونة مسلي صناعي، و5000 آلاف كرتونة مسلي طبيعي، و2500 طنًا زبدة نيوزيلاندي مستوردة، و20 ألف كرتونة صلصة، و25 ألف كرتونة عصير عبوات، بالإضافة إلى استئناف توريد اللحوم السودانية بواقع 150 رأس يومياً .. والاتفاق مع الأوقاف لتوفير صكوك الأضاحي

نرشح لك:«التموين»: طرح صكوك أضاحي بـ1200 جنيه خلال أيام لتوفير اللحوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى