الأخباربنوكتأمينرئيسى

رئيس المصرف المتحد: ضخ 1.335 مليار جنيه لتمويل مشروعات قومية كبري خلال 2021

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف استطاع الدخول كشريط استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية لتمويل المشروعات القومية الكبري والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة وذلك باجمالي قيمة 1.335 مليار جنيه.

تمويل المشروعات الكبرى

وأوضح أشرف القاضي، أن المصرف المتحد شارك بقيمة 500 مليون جنيه في تمويل مشترك بقيادة البنك الاهلي المصري ومشاركة 11 بنك لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة باجمالي تمويل قدره 12.3 مليار جنيه لتطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية.

وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد شارك بقيمة 250 مليون جنيه ضمن تحالف مصرفي لتمويل اركان بالم للاستثمار العقاري بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات.

كما لفت القاضي، إلى أن المصرف المتحد انضم الي تحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة «لايتهاوس» للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، حيث سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية “لايتهاوس” بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

واقتنص المصرف المتحد في الاكتتاب العام لشركة اي فاينانس حصة بلغت 35 مليون جنيه بالتزامن مع بداية الاطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.

وذلك إنطلاقاً من ايمان المصرف المتحد بالدور المحوري للتكنولوجيا المالية و تعظيم الشمول المالي والذي يعد ركيزة أساسية لدفع مسيرة التنمية الإقتصادية.  وتعد شركة اي فاينانس رائدة في مجال المدفوعات والحلول التكنولوجية،  بالإضافة إلى توجهها بزيادة حصتها في القطاعات الأخرى مثل : مدفوعات الأفراد والتجار وقطاع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بتقديم المنتجات التمويلية الذكية.

المشاركة كمؤسس في صندوق «أفانز منارة»

كما شارك المصرف المتحد كمؤسس بقيمة 50 مليون جنيه في صندوق «أفانز منارة» والذي يطلق عليه صندوق الصناديق “fund of funds”، و يقوم الصندوق الاستراتيجي بالمساهمة في عدة صناديق استثمارية أخرى تساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم العائد الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030.

وذلك تماشياً مع تعليمات البنك المركزي المصري والدولة المصرية. وتاتي مشاركة المصرف المتحد ضمن كوكبة من البنوك في صندوق الصناديق، ويستهدف الصندوق رأس مال مبدئى بمبلغ مليار جنيه يصل إلى 2 مليار جنيه خلال السنوات القادمة.

اقرأ أيضًا.. المصرف المتحد: مستمرون في تنفيذ خطة طموحة تستهدف الوصول لكافة شرائح المجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى