الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: 1.140 مليار جنيه صافي أرباح البنك بنهاية 2021

كتب: مجدي دربالة

كشفت الجمعية العمومية للمصرف المتحد، برئاسة أشرف القاضي، عن نتائج الاعمال لعام 2021، حيث حقق المصرف صافي ارباح قبل الضرائب بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه مصري خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال عام 2020. ونحو 1.140 مليار جنيه بعد الضرائب خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020 علي الرغم من المتغيرات الاقتصادية شديدة التقلب التي مر بها الاقتصاد العالمي في ذلك العام.

نتائج أعمال المصرف المتحد بنهاية 2021

وذلك بحضور السادة أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة المصرف المتحد برئاسة اشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد وحضور فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات المصرف المتحد . وذلك بحضور اعضاء الجمعية العمومية واعضاء مجلس ادارة المصرف المتحد والادارة العليا برئاسة اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة وفرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس الادارة وعدد من القيادات العليا للمصرف المتحد.

وعلي مدار خمس ساعات متواصلة، تم مناقشة نتائج اعمال الاعمال المصرف المتحد لعام 2021.  حيث اشاد الحضور بما تم انجازة من توسع بحجم الاعمال للمصرف المتحد بالسوق علي مختلف الاصعدة.  ويرجع ذلك الي واعرب الجميع عن التطور الكبير الذي شهده المصرف المتحد وتحسن الكبير في اداء الخدمات المصرفية واعتماده علي الحلول التكنولجيةا الرقمية كاحد المعطيات الاساسية اللازمة للتوسع بشكل كبير في للعمل داخل المؤسسة ومع قاعدة العملاء  المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .المصرف المتحد الكبيرة داخل الجمهورية.

كما اشاد الجميع بالدور الوطني الذي يؤديه  يلعبه المصرف المتحد وفقا لتوجهات  لتوجات البنك المركزي المصري  والدولة والقيادة السياسية، من حيث المشاركة في المبادرات القومية وتقديم التمويلات اللازم للمشروعات الوطنية العملاقة سواء الصناعية او الزراعية او الخدمية والتي كان اخرها التمويلات المشتركة لشركة القناة للسكر التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر والتحول نحو التصدير.

مشاركة المصرف في الصناديق القومية الكبرى

فضلا عن المشاركة في عدد من الصناديق القومية الكبري مثل: صندوق “لايت هوس” لدعم المنظومة التعليمية وصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصندوق دعم الرياضة. كذلك مساندة برامج الدولة الاجتماعية والاقتصادية الاقصادية في مجال التمويل العقاري.

كما يعد المصرف فالمصرف المتحد هو سابع اكبر ممول لهذا القطاع الواعد والذي ينمو بشكل كبير ويؤثر علي معدلات التشغيل والبطالة وتحقيق احد اهم اسس العدالة الاجتماعية.  الامر الذي يؤثر ايجابيا في تنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030.

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، تعقيبا علي نتائج اعمال المصرف المتحد لعام 2021، إنه فخور بفريق عمل المصرف وما تم انجاره من اعمال في الفترة السابقة ويتطلع بخطي طموحة نحو المستقبل القريب خاصة وان هذا الفريق يمتلك آليات عمل تمزج بين الرؤي المتخصصة والخبرة اللازمة لقيادة عجلة النمو والتطويرالتطيور والتنمية المستدامة Sustainable Development والتحسين المستدام.

وأضاف القاضي، أن عملية قيادة التطوير المؤسسي لاحداث تغيير فعالRadical Change وايجابي وتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الارباح لتعظيم قيمة المصرف . وقد شملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية. كذلك التطوير التصميم الفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية وافضل الممارساتBest Practice.  فضلا عن وضع حلول ذكية للتغلب علي المعوقات الصعوبات والمخاطر.

واوضح فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، أن تحويل التحديات سواء العالمية او المحلية الي فرص استثمارية وآليات عمل مبتكرة هو شعار المصرف المتحد.  وهذا الشعار يترجمه فريق العمل بمنتهي الحماسة والاتقاد والكفاءة الملحوظة في الإنجاز العمل.

ساعد في ذلك وضوح الرؤية وتشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي الامر الذي يؤدي الي تنوع الخبرات مما يصب في النهاية لتعظيم مصالح لمصحة المؤسسة.

فريق المصرف المتحد يتحدي الازمات ويدير الاعمال المصرفية بفكر ذكي وحلول مبتكرة

واشارت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطر والاعمال، إلى أن التطلع لمزيد من الانجازات هو هدف فريق عمل المصرف المتحد خاصة مع وجود ارادة قوية داعمة تدفع المؤسسة وفريق عملها للنجاح.  يترجم ذلك في صورة ارقام وتوسع لجميع قطاعات الاعمال.

المصرف المتحد مؤهل ليكون احد اكبر المؤسسة المالية الرقمية بالسوق

واوضح معتز القصبي، نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال، أن المصرف يقوم بتطبيق احدث النظريات لقياس حجم المخاطر والتنبؤ العلمي لآثار المتغيرات طبقا للاوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية.  الامر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الادوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الاداء وبالتالي تعظيم الارباح بشكل مستدام.  فضلا عن ابتكار مجموعة من الآليات المالية الذكية ووضع خطط مالية تتناسب واهداف المؤسسة.   فضلا عن محاولة تقليل المخاطر بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى