الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: إنشاء لجنة عليا لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي

 كتبت: أمل سعداوي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين استراتيجية دعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، لمتابعة الخطوات الجادة لزيادة فاعلية حماية المنافسة خلال المرحلة المقبلة.

دعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي

أكد رئيس الوزراء، أنه سيتم إصدار قرار إنشاء اللجنة العليا، وأنه سيحرص على رئاستها بصورة دورية، وتفعيل مهامها.

كما تم التنويه خلال الاجتماع إلى تأسيس إدارة متخصصة لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي داخل الجهاز تطبيقًا لأحكام المادة (5/11) من قانون حماية المنافسة، والخاصة بإبداء الرأي في القرارات والسياسات واللوائح المتعلقة بالمنافسة.

هذا بجانب قيام الجهاز بإعداد إرشادات دعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والتي تستهدف دعم متخذي القرار وتتضمن توضيحا بشكل مفصل ومبسط للمنهجية المتبعة لتقييم آثار مختلف الأدوات التنظيمية على المنافسة.

كما أكد الوزير على ضرورة مواصلة العمل من أجل تعزيز فاعلية جهاز حماية المنافسة؛ لضمان قيامه بالدور المنوط به لاستكمال الإصلاحات الهيكلية بالاقتصاد.

من جانبه، أوضح محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، أن رؤية الجهاز تتحدد في المساهمة في رفع كفاءة الاقتصاد القومي عبر تعزيز المنافسة في الأسواق، عبر إرساء قواعد المنافسة والحد من الممارسات الاحتكارية وفتح الأسواق وضمان الحياد التنافسي، بما يضمن تنافسية الأسواق لصالح المواطنين والكيانات الاقتصادية والاقتصاد بوجه عام.

إقرأ المزيد.. رئيس الوزراء: نستهدف الوصول بمساهمة القطاع الخاص لـ65 % من إجمالي الاستثمارات خلال 3 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى