اقتصاد وأسواقالأخبار

رئيس الوزراء: عودة تدفق التحويلات النقدية من المصريين بالخارج تدريجيا لمعدلاتها

كتبت- إسراء كامل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مواصلة الجهود لإستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، مشيرا إلى البناء على النتائج الإيجابية للقرارات الأخيرة، بما يُسهم في توفير السيولة المطلوبة من النقد الأجنبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية. 

وأشار رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إلى أن هذه المرحلة تشهد العديد من المؤشرات الإيجابية، على رأسها عودة تحويلات المصريين بالخارج، تدريجياً لمعدلاتها، خاصة في ظل انحسار السوق السوداء، نظراً لعدم وجود فارق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، بالإضافة إلى الحملات التي تشنها وزارة الداخلية حالياً على المتاجرين بالعملة، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الوقائع خلال الأيام الأخيرة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية. 

وأضاف، أن البنوك ومكاتب الصرافة، بدأت وفقاً لما أكده، محافظ البنك المركزي، في استقبال العديد من المواطنين الذين يقومون بتحويل الدولار والحصول على الجنيه المصري. 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن وزير السياحة والآثار، ذكر أن الأيام الماضية شهدت أيضاً زيادة في تحويلات شركات السياحة للدولار، للجهاز المصرفي، والحصول على الجنيه المصري. 

والجدير بالذكر أن إعلان مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، غيرت نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، بما يُمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال. 

 نرشح لك: الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة تمويلات ضخمة لمصر بقيمة 7.4 مليار يورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى