الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: وثيقة ملكية الدولة تحدد بصورة واضحة الإطار التنظيمي والمؤسسي للعلاقة بين القطاع الخاص والدولة

«مدبولي»: غير مسموح بفرض رسوم جديدة تخص الصناعة دون الرجوع لمجلس الوزراء

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس اتخذ قرارًا بعدم فرض أي جهة لأي رسوم تخص الصناعة إلا بالرجوع له.

ووجه «مدبولي»، القائمين على الصناعة بالتواصل معه مباشرة في حال صدور أي رسوم جديدة بطريقة مفاجأة أو جديدة لأن هناك تعليمات واضحة حول عدم فرض أي رسوم إلا بالرجوع لمجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء، في جلسة وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم السياسات العامة، في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد «مدبولي»، أن الدولة لديها بعض الشراكات والمساهمات بقطاعات من غير الضروري تواجد الدولة بها على المدى المتوسط، وبالتالي تمّ طرح كلمة «تخارج» وهي لا تعني بيع بل تعني آليات كثيرة.

أضاف مصطفى مدبولي، أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تحدد بصورة واضحة إطار تنظيمي ومؤسسي ينظم العلاقة بين القطاع الخاص والدولة ويطمئن أي مستثمر على استثماراته على المدى المتوسط والبعيد.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الدولة حريصة على تمكين وزيادة مساهمة القطاع الخاص في كل مناحي الاقتصاد المصري، مضيفا: كان يجب أن تنمو الدولة المصرية بأضعاف مضاعفة في ظل التحدي الكبير المتمثل في الزيادة السكانية.

نرشح لك: «سنتجاوز 700 مليار جنيه استثمارات في حياة كريمة».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال اليوم الأول من مؤتمر مصر الاقتصادي 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى