رئيسىملفات وتقارير

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. التفاصيل

كتبت: دنيا عبدالله

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، رافقة الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، والمهندس عبدالمطلب ممدوح نائب وزير الإسكان لشئون المدن الجديدة، والمهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وعدد من المسئولين عن تنفيذ المشروع.

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للعاصمة الإدارية

بدأ رئيس مجلس الوزراء، زيارته من الحى الحكومى، المرتقب الانتقال إليه مطلع النصف الثاني من العام الجاري.

وعقد مدبولي اجتماع بمقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة داخل الحى الحكومى، مؤكداً خلال ذلك أن حجم الإنشاءات التي تتم في العاصمة الإدارية الجديدة كبير وضخم، مشيراً إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية مراعاة كافة المواصفات في الإنشاءات لتظهر بصورة تؤكد عظمة الدولة المصرية وعراقتها.

ووجه مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، بأهمية الإسراع بمعدلات التنفيذ بمختلف المشروعات، وإقامة سياج شجري على جانبي الطرق والمحاور المرورية الرئيسية، كما وجه بإزالة جميع المخلفات على جانبي الطرق الناتجة عن عمليات البناء أولاً باول.

وخلال الاجتماع، تناول العرض المقدم حول الموقف التنفيذى لمشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موقف أعمال البنية الأساسية والتكنولوجية للمشروعات التى يتم تنفيذها داخل الحى الحكومى، الذى يضم مبانى لمجلس الوزراء، ومجلس النواب، ومجلس الشيوخ، والرقابة الادارية، بالإضافة إلى عدد 34 مبنى وزاريا، وعدد من المبانى الخدمية الواقعة فى نطاق الحى الحكومى، إلى جانب مبنى التحكم، ومبنى الادارة والتشغيل، ومركز معلومات العاصمة.

مشروعات ضخمة تنفذها الدولة

ومن المتوقع أن يتفقد رئيس الوزراء منطقة المال والأعمال، التي تضم البرج الأيقوني الأعلى في إفريقيا، ويتفقد ايضا الحي السكني «كابيتال ريزيدنس» الذي نفذته هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبدأ تسكينه الشهر الماضي.

كما يتوقع تفقد رئيس الوزراء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من النهر الأخضر الذي يمر بكامل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان مصطفى مدبولى رئيس، قد أصدر القرار رقم 8 لسنة 2021 لتنظيم وإدارة إنشاء مشروعات حضارية متكاملة الخدمات بالمحافظات على غرار مشروعى «الأسمرات» و«بشاير الخير» بعواصم المحافظات والمدن الكبرى، بهدف تحسين الواجهة الحضارية للمدن المصرية والارتقاء بالخدمات المقدمة بها.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» يفند بعض الشائعات المتعلقة بخصخصة قطاعات خدمية.. تعرف عليها

11مليار جنيه لدعم القطاع الطبي.. «مدبولي» يستعرض جهود الحكومة في دعم المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى