الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يتابع مشروعات التطوير بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لاستقبال مؤتمر تغير المناخ

كتبت: تقى أيمن

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة أعمال تطوير ميدان السلام والمنطقة المحيطة به، ضمن خطة التطوير، والتشجير والإنارة، وتنسيق الموقع العام، التي تخضع لها ميادين المدينة؛ تأهباً لاستقبال مؤتمر تغير المناخ COP27.

تحويل ميدان السلام إلى مقصد سياحي

استمع رئيس الوزراء لشرح من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حول أعمال التطوير بميدان والتي تستهدف تحويل الميدان إلى مقصد سياحيّ مهم تبدأ منه الرحلات السياحية بالمدينة، كما يجذب زوار شرم الشيخ، حيث يضم ممشى، ومسرحاً ومن المقرر أن يشهد تنظيم عدد من الفعاليات أثناء فترة انعقاد مؤتمر المناخ لجذب المشاركين، كما سيشهد تشغيل شبكة إنترنت مجانية خلال فترة انعقاد المؤتمر.

رئيس الوزراء يتفقد غرفة العمليات المركزية 

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، غرفة العمليات المركزية، المسئولة عن إدارة الفعاليات والعمليات التنظيمية واللوجستية للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

وخلال تفقده لغرفة العمليات، استمع رئيس الوزراء لشرح من مسئول الغرفة حول المهام التي تتولى إنجازها خلال فعاليات قمة المناخ، مشيرًا إلى أن الغرفة تتولى الربط بين مختلف الجهات والوزارات والشـركات المشـاركة في حضور المؤتمر.

ويقوم بإدارتها اللجنة المُنظمة لمنتدى شـباب العالم، لما لديها من خبرات في إدارة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى، خاصـة التي يتواجد بها تمثيل دولي من الرؤساء والشخصيات الدولية المؤثرة.

رئيس الوزراء يتفقد المنطقة الزرقاء

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه المنطقة الزرقاء وامتداداتها بنطاق المركز الدولي للمؤتمرات.

وخلال تواجد رئيس الوزراء ومرافقيه بالمنطقة الزرقاء، تمت الاشارة إلى أن المنطقة الزرقاء وامتداداتها تتولى إدارتها بالكامل سكرتارية الأمم المتحدة، وستشهد جلسات عامة، وجلسات خاصة، وأحداثاً جانبية و معارض وأجنحة، ويشارك فيها رؤساء الدول، والوفود الرسمية والمفاوضون، ووسائل الإعلام التي يتم اعتمادها، بجانب منظمات وهيئات معتمدة.

نرشح لك: أبرزها الموافقة على 57 مشروعًا قانونيًا.. قرارات رئيس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى