الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير وتوسعة محور 26 يوليو بالقاهرة الكبرى 

«مدبولي» يؤكد على ضرورة تنفيذ مشروعات الطرق لاستيعاب التزايد المستمر للحركة

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية التي تُوليها الحكومة لمتابعة تنفيذ مشروعات الطرق وتطوير القائم منها، من منطلق الحرص على التخطيط الدائم لاستيعاب التزايد المستمر للحركة على الطرق، بما يخدم أهداف التنمية.

جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات الطرق بالقاهرة الكبرى، والتي بدأت بتفقد أعمال تطوير وتوسعة محور 26 يوليو وتنفيذ المحور الموازي له.

تفاصيل تطوير مشروع محور 26 يوليو 

أوضح اللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن مشروع تطوير محور 26 يوليو، يتم بطول 33 كم، تبدأ من تقاطع طريق الاسكندرية الصحراوي، حتى كورنيش النيل بالعجوزة.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير محور 26 يوليو

وبالنسبة لموقف تطوير المحور الموازي لمحور 26 يوليو،  أكد مساعد رئيس الهيئة الهندسية، أن هذا المحور الجديد يبدأ من الطريق الدائري حتى محور 26 يوليو بإجمالي طول يصل إلى نحو 12 كم، وعرض يصل إلى 31 متراً، ليصبح 4 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ 2 كوبري.

وأشار «شيحة»، إلى التنسيق القائم بين الهيئة وجميع الجهات ذات الصلة بتنفيذ تلك المشروعات، والتي من المخطط أن تسهم في تقليل الكثافة المرورية، واختصار الوقت، وربط مختلف المناطق ببعضها البعض.

وتابع اللواء أحمد شيحة، أن الهيئة تقوم بتنفيذ عدد آخر من مشروعات الطرق بمحافظة الجيزة، من بينها تطوير الطرق المحيطة بمنطقة أبو رواش بطول 10 كم، لتصبح 5 حارات.

وكذلك تطوير طريق منشأة البكاري من الطريق الدائري مع تقاطعه مع عمرو بن العاص حتى طريق شرق المريوطية، بطول 3.4 كم، ليصبح 4 حارات، إلى جانب تطوير الوصلة العمودية من المحور الموازي حتى طريق منشأة البكاري بطول 5 كم لتصبح 5 حارات، ويشمل ذلك تنفيذ 2 كوبري.

نرشح لك: الرئيس السيسي يوجه رئيس الوزراء ومحافظ المركزي بإنهاء مشاكل المستثمرين خلال شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى