رئيسىعقاراتملفات وتقارير

رئيس الوزراء يتفقد عدد من مشروعات بديل العشوائيات بالعبور والسلام.. التفاصيل

كتبت: دنيا عبدالله

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عدد من المشروعات المتنوعة التي تعتبر بديل للعشوائيات في مدينة السلام والعبور.

تفقد مشروع «معا» لسكان المناطق العشوائية.

تفقد مدبولي، خلال جولته اليوم ، أحد مشروعات الإسكان التى تنفذ لصالح أهالي المناطق غير الآمنة، في مدينة السلام، بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و نيفين القباج، وزيرة التضامن، و خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وعدد من المسئولين.

واستهل رئيس الوزراء، الجولة بتفقد عدد من وحدات الإسكان بديل العشوائيات، في أرض الإنتاج الحربي، ب مدينة السلام على طريق بلبيس الصحراوي، على مساحة 230 فدانا، واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان حول المشروع.

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، إلى شرح من وزير الإسكان حول المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أنه يشمل تنفيذ 134 عمارة، تتضمن 4800 وحدة سكنية، و 475 وحدة إدارية، و292 وحدة تجارية، كما تمت الإشارة إلى أن نسبة الإنجاز في هذا المشروع تصل إلى إلى 55 %، ويقوم بتنفيذ المشروع عدد من الشركات تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية، بتكلفة تصل إلى 1.7 مليار جنيه.

ويتضمن المشروع 44 عمارة ستكون مخصصة للبيع الاستثماري، بواقع 1056 وحدة سكنية، وكافة الوحدات الأخرى ستشمل إسكان أهالي المناطق غير الآمنة

تفقد أعمال تنفيذ مشروعات الإسكان الجماعي بالعبور

وتابع رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم، في تفقد مشروعات الإسكان، حيث تفقد أعمال تنفيذ مشروع سكني بديل للعشوائيات، بالحي ٢٤ بمدينة العبور الجديدة من خلال زيارة إلى الموقع.

استمع مدبولي، إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول المشروع، حيث أشار إلى أنه تم البدء في تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ ٩٦ عمارة، تضم ٣٣٦٠ وحدة سكنية، و ٩٦ وحدة إدارية، و٩٦ محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة ٦٢.٣٠ فدان.

وخلال تواجده بمدينة العبور الجديدة، تفقد رئيس الوزراء إحدى مراحل مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث أكد وزير الإسكان أن المشروع يتضمن تنفيذ نحو ٧٣٢ عمارة، بواقع ١٧٥٦٨ وحدة سكنية.

وتفقد مدبولي نموذج إحدى الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل، وأشاد بجودة الأعمال المنفذة، ووجه بسرعة استكمال بقية الأعمال المتبقية.

تشهد مدينة العبور الجديدة، تنفيذ ٨٥٩ عمارة إسكان اجتماعي، بواقع ١٩٥ ألفا و٣٤٨ وحدة سكنية، ومنطقة مركزية للخدمات.

اقرأ أيضًا.. الجريدة الرسمية تنشر قرارات جديدة لرئيس مجلس الوزراء.. تعرف عليها

الرئيس السيسي يُصدر قرارات جديدة بشأن الخطة الاستراتيجية القُطرية.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى