الأخباررئيسى

رئيس الوزراء يُتابع استعدادات بدء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد

«مدبولي»: الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة  

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على تقدير الدولة لوظيفة المعلم السامية، وتوجيهاته للحكومة بضرورة اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا. مشيرًا إلى أن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، تقرير الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات.

كما أكد رئيس الوزراء، أن مركز تقييم القدرات والمسابقات يُعد بمثابة الآلية الحكومية المنضبطة التي تمكنها من اختبار المتقدمين للوظائف العامة إلكترونيا بدون أدنى تدخل بشري، وهو ما يعلي ويعزز مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة.

فيما أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن عدد المتقدمين بلغ 45 ألفا و666 متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

مواعيد اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد 

قال الدكتور صالح الشيخ، إن اختبار المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد من محافظة الجيزة تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس. داعيا المتقدمين للاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز.

اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد 

كما أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه من المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن: «الكفايات السلوكية، اللغة العربية، إيجادة إحدى اللغات الأجنبية، الحاسب الآلي، المعلومات العامة، إلى جانب اختبار تربوي وآخر للتخصص».

نرشح لك: أبو النصر: الانتهاء من اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم أخصائي مساعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى