الأخبارحوادث وقضايارئيسى

رئيس الوزراء: 15 ألف جنيه لكل أسرة تضررت من حريق العمرانية

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم من حريق منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة؛ وذلك كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

حريق العمرانية

وأضاف رئيس الوزراء: “سنتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، فالأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله”، وتابع: “الحمد لله وفضل منه عدم حدوث وفيات في هذا الحريق المؤسف”.

وتوجه “مدبولي” إلى موقع الحريق الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

وفور وصوله، تجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من الحادث المؤلم؛ للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها.

كما استمع “مدبولي” إلى شرح من محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد عن آثار الحريق التي امتدت لتسبب تضرر واجهات 7 عمارات بشكل كبير وبعض الوحدات، واستعراض الإجراءات الفورية التي اتخذتها المحافظة في هذا الصدد.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الإطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

كما وجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

وأكد المحافظ أنه يتم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الاطفاء حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى