الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك التعمير والإسكان: ارتفاع إجمالي القروض والتسهيلات إلى 31.3 مليار جنيه بنمو قدره 16.2%

كتب: مجدي دربالة

كشف حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، عن ارتفاع إجمالي القروض والتسهيلات إلى 31.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 16.2%، وهذا يؤكد على زيادة ثقة العملاء في قدرة البنك على إدارة أعمالهم واحتياجاتهم المصرفية، فقد ارتفعت محفظة القروض المقدمة للعملاء الشركات بنسبة 20.9% لتصل إلى حوالي 12.7 مليار جنيه.

كما ارتفعت محفظة قروض التجزئة بنسبة 13.2% لتصل إلى 18.6 مليار جنيه، مقارنة بنهاية العام المالي 2021. وبلغ معدل القروض إلى الودائع 40% في 30 يونيو 2022.

أعرب حسن غانم، عن سعادته بما حققه البنك من أداء استثنائي وتحقيق مؤشرات مالية إيجابيه بلغت 1.204 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري 2022، والذي يأتي تتويجاً للجهود المبذولة من أجل تطبيق استراتيجية التطوير التي تبناها البنك ليصبح واحداً من أكبر البنوك التجارية المتكاملة في السوق المصرفي المصري، والتي ترتكز على عدة محاور تستهدف التوسع في تقديم المنتجات والخدمات المصرفية، والتطوير في تقديم الخدمات الرقمية، الانتشار الجغرافي وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للعملاء.

كما أكد غانم، على أن الأداء القوي الذي حققه البنك خلال النصف الأول من العام الجاري يؤكد على كفاءة استراتيجية التطوير التي يتبناها البنك بمحاورها الرئيسية، كما يدل على جهود وتفاني فريق العمل في مواصلة البناء في سجل نجاحات البنك، معرباً عن تطلعات الإدارة لمضاعفة جهودها الرامية إلى تعظيم الاستفادة من قوة ومكانة بنك التعمير والإسكان والتوسع في كافة الأنشطة التجارية للبنك، بالإضافة إلى تنمية محفظة التمويلات وتعزيز تواجد البنك في السوق المصري. مشيراً إلى أن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك والاستفادة من مكانته في القطاع المصرفي المصري، سيمكن البنك من تحقيق أهداف النمو المنشودة وترسيخ مكانته باعتباره أحد أبرز البنوك الرائدة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى