الأخبارخدماترئيسى

رئيس “تضامن البرلمان” يطالب بإعطاء قانون أسر الشهداء والمصابين الأولوية

كتب احمد منتصر
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة أول من تقدمت بمشروع قانون دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين، وحصل على الموافقة منذ 8 مايو الماضى، ووعد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اللجنة بطرحه على جدول الجلسات العامة لإقراره.

وأكد الموافقة على مشروع القانون فى اللجنة النوعية بعد مناقشات وحضور عدد من المختصين من الحكومة لسماع رؤيتهم ووجهة نظرهم فى مشروع القانون، والاستماع إلى الشق القانونى أيضًا، منوهًا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تقدم عدد من النواب بمشاريع قوانين فى هذا الإطار أيضًا لأهميته، معلنًا ترحيبه بإضافة أية نصوص ومواد للمشروع الذى حصل على الموافقة بالفعل منذ عدة أشهر.

وتساءل رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، عن مصير مشروع القانون، مؤكدا أهميته للوقوف إلى جانب أسر الشهداء ودعم المصابين فى الحوادث الإرهابية التى تشهدها البلاد، مضيفا أن مميزات القانون الذى أعدته اللجنة تتمثل فى تقديم الرعاية المادية والاجتماعية والمساندة القانونية والعمل على إدماجهم فى المجتمع وإشراك المجتمع المدنى فى تحقيق تلك الرعاية.

وتابع: “إتاحة وتوفير فرص الدراسة على نفقة الدولة، فى مراحل التعليم الجامعى وما قبله، وتوفير فرص العمل والرعاية الصحية المناسبة، والحصول على مبلغ مناسب ضعف الحد الأدنى للأجور المعلنة فى الدولة، ولهم الحق فى الجمع بين هذا المعاش وأى معاش آخر، والإعفاء من تكاليف المصاريف الدراسية والمواصلات والأندية”.

ومن مميزات مشروع القانون أيضا إلزام الدولة بعلاج المصابين وذوى الشهداء على نفقتها، وتوفير سبل الرفاهية مجانًا، والاشتراك فى الأندية ومراكز الشباب والمصايف، والرحلات وقصور الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى