الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

رئيس حماية المستهلك السابق يطالب تطبيق “السعر الاسترشادي” لضبط الأسواق

طالب اللواء راضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك السابق، وعضو هيئة التدريس باكاديمية الشرطة، بضرورة العمل علي تطبيق منظومة للسعر الاسترشادي لضبط الأسواق والأسعار من المتلاعبين

وقال “عبد المعطي” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على القناة المصرية، والذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، إنه يجب البدأ في تطبيق بورصة السلع وتكون البداية في أسواق الجملة الكبري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ومنها أسواق العبور و السادس من أكتوبر.

وأشار إلي أنه يتم من خلال هذة الأسواق العمل علي تسعير السلع يومياً للوصول إلي متوسط سعر ويتم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام المختلفة سواء شاشات التليفزيون أوجهاز حماية المستهلك و غيرها، والتي ستساهم بدورها في معرفة المواطنين بمتوسط سعر المنتجات يومياً.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك السابق أن أي إجراءات من قبل الدولة للحد من إرتفاع الأسعار يمكنها أن تحدث فارق سريع في السوق.

الإعلامية مريم بدر

ورداً علي سؤال الإعلامية مريم بدر، أكد علي ضرورة العمل علي إنشاء قائمة سوداء للتجار المخالفين، وأيضاً قائمة بيضاء للتجار الملتزمين ، وذلك كوسيلة لضبط الأسعار في الأسواق.

وشهدت الفضائية المصرية خلال الفترة الماضية تحسناً كبيراً في منظومة التصوير والإخراج، ولم يستثني من ذلك برنامج مباشر من مصر بقيادة المخرجة ناهد صلاح والتي تقود طاقم إخراج البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى