الشركاتحوارات وتحقيقاترئيسى

رئيس لجنة الأعمال بغرفة المنشات الفندقية: السياحة ستحقق إيرادات سنوية تتخطى 30 مليار دولار

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية لـ«عالم البيزنس» إن القطاع السياحي قادر على تحقيق إيرادات سنوية تتجاوز 30 مليار دولار من السياحة الوافدة لمصر طبقا لااستراتيجية التى وضعتها الدولة و أعلن عنها مؤخرا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 مقومات مصر لجذب السائحين

وأشار  إلى أن ذلك يتطلب شروطا واجراءات معينة يجب تحقيقها حتى نصل إلى الرقم المستهدف خاصة فى ظل الامكانيات والمقومات التى تتمع بها مصر وتميزها عن غيرها من الدول المنافسة.

أضاف عاقل أن زيادة اعداد السائحين ومضاعفة إلا يرادات السياحية طبقا لااستراتيجية الدولة التى تتطلب العمل على تحسن مناخ الاستثمار فى القطاع السياحى وزيـادة عدد المنشآت الفندقية بمعدل 3 أضعاف الطاقة الحالية التى تصل إلى 1200 منشأة بإجمالى 260 ألف غرفة فندقية وإتاحة المزيد من الانشطة والخدمات الترفيهية بجودة عالية.

وذلك بما يسهم فى جذب المزيد من السائحين بمختلف المقاصد السياحية والاهتمام بتعظيم الفائدة من سياحة اليخوت التى تعطيها الدولة أهمية كبيرة وكذلك مضاعفة حجم طاقة الطيران بهدف نقل السائحين من مختلف الاسواق المصدرة للسياحة بالاضافة إلى تذليل العقبات التى تشجع المستثمر المصرى والاجنبى لضخ استثمارات فى بناء فنادق جديدة.

زيادة سعة الطائرات للسائحين

وقال أن حسن استغلال المطارات الموجودة وزيـادة سعة الطائرات مع العمل على توزيع هبوط وصعود الطائرات بمعدلات منتظمة تذلل العقبات امام السائحين.

واكد الى أن هناك   حالة من التفاؤل الشديد تسود مستثمرى القطاع السياحى بعد قرار إعادة تشكيل المجلس الاعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والقرارات التى سبق أن أعلنها وزيــر السياحة والاثـــار بشأن التوسع فى منح التأشيرات الالكترونية عبر منافذ الوصول المصرية.

ويرى المستثمرون أن هذه القرار ات ستساهم فى عودة الروح مجددا إلى الاستثمار ات السياحية وزيادة أعداد السائحين القادمين الى مصر كما ستساهم فى إحياء استثمارات بمشروعات معطلة تتجاوز مئات المليارات من الجنيهات .

نرشح لك: القطاع السياحى يطلب مد فترة السماح لسداد تأمينات العاملين و«فواتير الكهرباء»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى