الأخباررئيسى

رئيس مجلس الوزراء: توجيهات رئاسية بعدم توقف مشروعات «حياة كريمة» رغم الأزمة العالمية

محافظ الغربية: أكثر من ألف مشروع بقرى مركز زفتى تخدم 500 ألف مواطن

كتبت: تقى أيمن

أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على استمرار العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تستهدف النهوض بمستوى وجودة حياة نحو 60 مليون مواطن في الريف المصري، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، رغم الصعاب وتداعيات الأزمة العالمية التي ألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري بقرية نهطاي التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية.

جانب من اللقاء

من جانبه، استعرض الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، فى عرض تقديمى، مشروعات ” حياة كريمة” لتطوير الريف المصري في مركز ومدينة زفتى، التي يتبعها 9 وحدات محلية، تضم 54 قرية، و88 تابعا، وتخدم أكثر من 500 ألف مواطن، بإجمالي عدد مشروعات يصل إلى أكثر من 1000 مشروع.

أضاف محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تُعد مشروعا قوميا ضخما يستهدف النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المصرية، مؤكداً أن هناك متابعة يومية للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن أعمال المبادرة بمركز زفتى؛ للوقوف على المعوقات التي قد تواجه التنفيذ، من أجل العمل على تذليلها لدفع العمل بتلك المشروعات وإنهائها في المواعيد المحددة.

وأشار رحمي، إلى تنفيذ 9 مشروعات للمجمعات الحكومية بمركز ومدينة زفتى بمتوسط نسبة إنجاز تصل حاليا إلى 78.8%.

وقال المحافظ، إنه يتم العمل في هذه المجمعات جنبا إلى جنب مشروعات المجمعات الزراعية والبيطرية، التي يصل متوسط إنجاز العمل بها إلى 77%، وتتضمن إنشاء 9 مجمعات، فضلا عن تنفيذ 9 مجمعات حرفية.

كما تشمل مشروعات المبادرة الرئاسية في قرى مركز زفتى 108 مشروعات في قطاع الكهرباء بمتوسط نسبة إنجاز تبلغ 57.9%، وتتضمن 54 مشروعا للشبكات، و54 للمهمات، وفي الوقت نفسه تتضمن مشروعات حياة كريمة بالمركز تنفيذ مشروعين للتجميل تتمثل في إنشاء حديقة على ترعة العطف، وإنشاء كورنيش على الترعة.

إقرأ أيضًا.. بمشاركة وفود عربية وأفريقية.. رئيس الوزراء يفتتح الدورة السابعة لملتقى «بُناة مصر» الاثنين المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى