الأخبارمحليات

رئيس نادى القضاة: تأمين لجان الانتخابات بسيناء على أعلى مستوى

كتب- أحمد منتصر:
أكدت غرفة عمليات نادى القضاة برئاسة المستشار عبد الله فتحى، أنها بدأت عملها منذ يومين لمتابعة توزيع وتسكين القضاة فى اللجان الانتخابية، وسفرهم إلى المحافظات التى يشرفون فيها على الانتخابات.
وقال المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة فى تصريحات صحفية، إنه وأعضاء الغرفة تواجدوا بمقر النادى فى الصباح الباكر اليوم، واطمأنت الغرفة على وصول القضاة فى المواعيد المحددة وافتتاح اللجان فى التاسعة صباحاً.
وأضاف أن الغرفة تعاونت مع اللجنة العليا للانتخابات فى نقل القضاة من محافظاتهم إلى المحافظات التى يشرفون فيها على الانتخابات، وبالتعاون مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، موجها الشكر للقائمين على الوزارة والهيئة.
وأشار إلى أن اللجنة العليا أرسلت مندوبين لاستقبال القضاة وتسليمهم تذاكر السفر وخاصة قضاة الوجه القبلى، ووردت للغرفة شكوى عن قضاة لم يخصص لهم أماكن إقامة رغم أنهم من محافظات بعيدة، وقضاة آخرين أماكن الإقامة المخصصة لهم غير مناسبة، مثل الزقازيق، وذلك نظرا لعدم وجود أماكن بالفنادق.
وأوضح أن غرفة عمليات النادى تواصلت مع رؤساء المحاكم الابتدائية فى جنوب وشمال سيناء واطمأنت أن تأمين العملية الانتخابية والقضاة والناخبين كاف من قبل قوات الحيش والشرطة، وأن الانتخابات هناك تسير بشكل طبيعى.
وأكد أن اللجنة العليا تداركت سلبيات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب وأخطرت القضاة باللجان وأماكنها بأسبوع، وقال إن ما أبدى من اعتذارات عن الإشراف كان فى وقت مبكر لظروف مرضية وأسرية، وقامت اللجنة باستبدالهم بقضاة آخرين.
واختتم رئيس نادى القضاة تصريحاته قائلاً: “لا نستطيع أن نتحدث عن مؤشرات الإقبال حاليا، والمعتاد فى مصلا أنه بعد خروج الموظفين من أعمالهم يتوجهون للجان للإدلاء بصوتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى