استثمار وأعمالالأخبار

«رابيت موبيليتي» لإنتاج السكوتر الكهربائي تستهدف المناطق السياحية في مصر

بروتوكول تعاون لتوفير «السكوتر الكهربائي» بهدف تسهيل التنقل بين محطات مترو الخط الثالث

كتبت – إسراء كامل

تسعى شركة «رابيت موبيليتي» التي تقدم خدمات السكوتر والدرجات الكهربائية، إلي توسيع نشاطها، وزيادة عدد المركبات الخاصة بها بالسوق المصرية.

كما تعمل الشركة على إنهاء الإجراءات الحكومية اللازمة لترخيص مركباتها وإدخال وسائل نقل كهربائية جديدة، وتكثيف وجودها بالمدن والأماكن السياحية المصرية.

توفير 85 ألف لتر بنزين لتفادي الانبعاثات الكربونية 

أوضح كمال السويني، الشريك المؤسس للشركة، أن مركبات «رابيت موبيليتي» أسهمت في توفير نحو 85 ألف لتر بنزين، ما يعادل من 55 إلى 60 ألف كيلوغرام من الانبعاثات الكربونية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن الشركة تبحث التوسع بعدد من المناطق السياحية داخل الحدود المصرية، ومنها دهب وطابا وشرم الشيخ.

وتابع السويني أن عملاء الشركة بإمكانهم استئجار المركبات الكهربائية عبر تطبيق «رابيت موبيليتي» على الهواتف الذكية ومن ثم استلامها من أقرب نقطة لهم.

نرشح لك: في رسالة قوية للتأكيد على أهمية الحفاظ على البيئة.. الرئيس السيسي يقود ماراثون للدراجات في شرم الشيخ

«رابيت موبيليتي» تستخرج التراخيص الرسمية للعملاء

كما أضاف أن أحد ملامح استراتيجية الشركة للمتبقي من العام الحالي والعام المقبل هي إقامة شراكات مع الحكومة المصرية بهدف الحضور بالمناطق السياحية بالدولة إلى جانب زيادة عدد المركبات بأسطول الشركة.

وأوضح أن الشركة تعمل مع وزارة النقل منذ تسعة أشهر على استخراج التراخيص اللازمة للعمل بشكل رسمي في الشوارع المصرية، لتصبح الأولى بقطاع النقل الجزئي في قارة إفريقيا، إلى جانب منح المركبات الكهربائية اللوحات المرورية اللازمة وتحديد العدد المناسب لكل منطقة، مضيفاً أن المباحثات في مراحلها النهائية وأن التراخيص ستصدُر بنهاية العام الجاري.

نرشح لك: الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة الدراجة النارية «الموتوسيكل»

مصر تستوعب 25 ألأف سكوتر كهربائي ودراجة هوائية

فيما أشار للدراسات التي أجرتها الشركة والتي أوضحت أن السوق المصرية بإمكانها استيعاب من 20 إلى 25 ألف “سكوتر” ودراجة هوائية كهربائية، كما أن «رابيت موبيليتي» تعتزم زيادة حجم الأسطول الخاص بها إلى 100 ألف مركبة في القارة السمراء خلال الفترة القادمة.

يذكر أن تأسست شركة «رابيت موبيليتي» عام 2020، وتعمل على تقديم خدمات تأجير “السكوتر” والدراجات الكهربائية من خلال التطبيق الخاص بالشركة، وتعمل في سبع محافظات مصرية ولها قرابة 350 ألف عميل بالسوق المصرية.

نرشح لك: قرض الـ«سكوتر» من بنك مصر.. تعرف علي التفاصيل

توفير «السكوتر الكهربائي» للتنقل بين محطات المترو

وقعت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو  الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو،  بروتوكول تعاون مع شركة رابيت موبيليتي Mobility Rabbit لتوفير وسيلة مواصلات كهربائية حديثة وسريعة خارج بعض محطات خط المترو الأخضر الثالث وهي السكوتر الكهربائي.

وأوضحت الشركة أن الفترة التجريبية تبدء يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023 وتستمر علو مدى ثلاثة أشهر، بهدف تسهيل الانتقال بسعر مخفض من وإلى عدد من محطات الخط الأخضر الثالث وهي محطات هليوبوليس والأهرام وكلية البنات وصفاء حجازي.

وأكدت أن الاتفاق يأتي في إطار الدعم الكامل وتوجيهات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق لتشجيع المشروعات التي تعزز شبكة المواصلات العامة والاستدامة في المدن.

نرشح لك.. وزارة الصحة: بدء إدخال «الاسكوتر الكهربائي» للعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى